بالفيديو.. وقفة أمام القنصلية الفرنسية تضامنًا مع سعد لمجرد – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. وقفة أمام القنصلية الفرنسية تضامنًا مع سعد لمجرد

بالفيديو.. وقفة أمام القنصلية الفرنسية تضامنًا مع سعد لمجرد

المصدر: وداد الرنامي-إرم نيوز

اجتمع حشد من عشاق المغني سعد لمجرد، وعدد من المشاهير المغاربة الأحد أمام القنصلية الفرنسية بمدينة الدار البيضاء ، للمطالبة بالإفراج عنه.

وهتف الحاضرون بشعارات تطالب بالإفراج عن ”المعلم“ ورددوا بعض أغانيه، تعبيرا عن تضامنهم مع  المغني المعتقل في باريس.

https://www.youtube.com/watch?v=5A-EQ3hBQ2Q

ودعا للوقفة مجموعة من محبي ”لمجرد“ عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي و تطبيق واتساب ،وساندهم المشاهير وشجعوا بدورهم جماهيرهم  على الالتحاق بالمحتجين ، لكنها لم تسلم من الانتقادات.

حيث رأى عدد من المنتقدين أن هناك مجموعة من الأحداث و المواضيع، أكثر جدية و تستحق الوقوف من أجلها في الشارع وليس من أجل فنان متهم بالاغتصاب.

الصحفي رشيد الإدريسي دافع عن موقف المتظاهرين بالقول “ لا يجب خلط المواضيع ببعضها، هذه وقفة للتضامن مع سعد لمجرد، ولنقول لأخينا نحن نؤمن ببراءتك ،ومن يرغب في مساندة قضايا أخرى، لينظم وقفة من أجلها وسنكون معه“.

ومن أبرز الأسماء التي حضرت الوقفة المغني حاتم عمورالذي يحظى بشعبية كبيرة في المغرب، و الفنانتان هناء الإدريسي خريجة ”ستار اكاديمي “ و نجاة رجوي التي تألقت في برنامج ”ذا فويس“ لهذه السنة  إضافة إلى المغني محسن صلاح الدين الحاصل على جائزة فنان العرب، و الذي أجهش بالبكاء من التأثر خلال الوقفة.

وفي آخر مستجدات قضية ”لمجرد“ استدعيت ”الشاهدة الوحيدة“ في الملف حسب المحكمة، وهي عاملة النظافة ”لورا بريول“ التي حضرت جزءا من الواقعة في الفندق، و كشف عدد من المواقع المساندة للمجرد، عن تورط هذه الشاهدة بقضايا تزوير كما ان لها عددا من الصور شبه العارية على الإنترنت.

ورغم تجديد سجنه كل مرة من طرف القضاء الفرنسي ، ما يزال سعد لمجرد يحظى بشعبية كبيرة ودعم قوي خصوصا في الوسط الفني العربي.

وعبرمؤخرا الممثل المصري محمد رمضان والموسيقي اللبناني جاد شويري، عن تشبثهما بالمغني المغربي لإتمام المشاريع الفنية التي كانت مبرمجة معه قبل اعتقاله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com