أنباء عن إطلاق سراح ممدوح الشمري "المنسدح"
أنباء عن إطلاق سراح ممدوح الشمري "المنسدح"أنباء عن إطلاق سراح ممدوح الشمري "المنسدح"

أنباء عن إطلاق سراح ممدوح الشمري "المنسدح"

قالت مصادر سعودية إن المحكمة الجزائية بالرياض قررت الإفراج عن الناشط المشهور على مواقع التواصل الاجتماعي ممدوح الشمري المعروف بلقب "المنسدح".

وكانت المحكمة الجزائية قد بدأت النظر يوم أمس في لائحة الدعوى المرفوعة من هيئة التحقيق ضد "المنسدح" وهو مجنّس عراقي في السعودية بعد قبض الشرطة عليه إثر ظهوره في مقطع مرئي يستهزئ بالمملكة.

وبينما رحّب نشطاء سعوديّون بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الأكثر انتشارا في المملكة، رأى آخرون أن "المنسدح" يستحق البقاء في السجن فترة أطول حتى "يعود إلى رشده".

وكتب الناشط عبدالله على وسم بعنوان "الإفراج عن ممدوح الشمري" "المفروض يجلس 3  شهور زياده عشان يتربى من جديد".

وفي نفس المنحى ذهبت تغريدة ناشط آخر غمز في جنسية المشري المكتسبة ودوّن بالقول "الواجب أن لا يتم الإفراج عنه بل الواجب سحب الجنسية منه وطرده إلى جبل سنجار في العراق موطنه الأصلي".

ودوّن حساب يطلق عليه "حصن فاضي"مرحّبا بالإفراج عن الشمّري "الحمد اللة ... والله أكبر . .. الناس الحقودة والزعلانة من خروج ممدوح كملوا لطم وصياح".

وألقت الجهات الأمنية بالرياض، القبض على المُنسدح” أوائل الشهر الماضي بعد انتقادات واسعة من قبل السعوديين، بسبب إثارته الدائمة للجدل بمقاطعه المصورة.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض حينها أنه  “من خلال متابعة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، فقد تم رصد أحد الأشخاص لقيامه باستخدام برنامج ( السناب شات ) بشكل مٌسيء من خلال ما ورد في المقطع من عبارات وألفاظ نابية، وبالنظر إلى ما لقيته تلك المشاركات من ردود أفعال لدى شريحة كبيرة من افراد المجتمع مستهجنين ما ورد في تلك المقاطع مطالبين بالأخذ على يده و ضبطه”.

وتابع: “فقد تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقه من تحديد هوية الشخص و ضبطه (سعودي 30عاما ) و إيداعه مركز الشرطة المختص، و إشعار فرع هيئة التحقيق و الادعاء العام لتطبيق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بحقه بحسب الاختصاص”.

ولم تذكر الشرطة ممدوح الشمري بالاسم، لكن مستخدمي مواقع التواصل الكثر في السعودية أكدوا أن الشمري هو المقصود بتصريح شرطة الرياض.

ودأب الشمري على تناول قضايا تهم المجتمع السعودي بجرأة وروح كوميدية، ما دفع به إلى عالم الشهرة، لكنّ كثيرًا من السعوديين يرون أنه تجاوز ذلك إلى حد الاستهتار بالآخرين، والتلفظ بألفاظ نابية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com