5 أفلام مصرية تتنافس على إيرادات ”منتصف العام“.. والسبكي في ورطة – إرم نيوز‬‎

5 أفلام مصرية تتنافس على إيرادات ”منتصف العام“.. والسبكي في ورطة

5 أفلام مصرية تتنافس على إيرادات ”منتصف العام“.. والسبكي في ورطة

المصدر: صفوت دسوقي- إرم نيوز

بدأت دور العرض السينمائية، الاستعداد لاستقبال أفلام جديدة، في موسم منتصف العام الدراسي، وهو لا يقل أهمية عن موسم العيد؛ لأنه يتزامن مع إجازة المدارس والجامعات، ويمتد إلى 8 أسابيع تقريبًا، لذا تراهن أغلب شركات الإنتاج، على هذا التوقيت.

ويقع المنتج أحمد السبكي، في ورطة كبيرة؛ لأن لديه فيلمين جاهزين للعرض، الأول هو ”جواب اعتقال“، بطولة محمد رمضان، وإخراج محمد سامي، والثاني ”هبوط اضطراري“، بطولة أحمد السقا.

ويشعر السبكي بالحرج الشديد، ولا يعرف لمن ينحاز، خاصة أن النجمين يمتلكان رصيدًا كبيرًا، والفيلمين من إنتاجه.

وعلم ”إرم نيوز“ أن هناك نية لدى السبكي، للرهان على السقا، في موسم منتصف العام، لأنه الأكثر رواجًا، في محاولة منه لدعم السقا الذي خذلته إيرادات فيلمه الأخير ”من 30 سنة“، وتأجيل ”جواب اعتقال“ إلى موسم عيد الفطر، لأنه يثق في شعبية رمضان، وقدرته على جني الإيردات في أي وقت، إلا أن هذا الأمر غير مؤكد حتى الآن، إذ أبدى محمد رمضان عدم رضاه عن تأجيل الفيلم، ووصفه بالفيلم صاحب الحظ السيئ، بسبب صدامه مع الرقابة، وإلغاء عدد كبير من مشاهد، تم تصويرها بالفعل.

وحتى هذه اللحظة، هناك 5 أفلام بات عرضها في موسم منتصف العام، مؤكدًا، وهي ”القرد بيتكلم“، بطولة عمرو واكد، وريهام حجاج، وسيد رجب، وإخراج بيتر ميمي، و كان من المقرر عرضه في عيد الأضحى الماضي، ولكن تم تأجيله بسبب أعمال الغرافيك.

ويعود بعد غياب طويل، الفنان أحمد آدم، لينافس على إيرادات السينما، بفيلم ”القرموطي في أرض النار“، ويشارك في بطولته، بيومي فؤاد، وعفاف رشاد، وبدرية طلبة، وكان آخر فيلم قدمه ”آدم“ للسينما، هو ”شعبان الفارس“، منذ 8 سنوات، ولم يحقق أي نجاح.

ويشهد موسم منتصف العام أيضًا، عودة المطرب مصطفى قمر، إلى السينما، بفيلم ”فين قلبي“، وهو من النوع الرومانسي الغنائي، ويضم نخبة كبيرة من النجوم، مثل: عزت أبوعوف، يسرا اللوزي، حميد الشاعري، وحمادة هلال.

كما ينافس الفنان خالد الصاوي، بفيلم ”الأصليين“، للمخرج مروان حامد، في ثاني تعاون يجمع بينهما بعد فيلم ”الفيل الأزرق“، الذي عرض منذ 3 سنوات، وحقق نجاحًا كبيرًا، ويشارك في بطولة فيلمه الجديد، منة شلبي، كنده علوش، ومحمد ممدوح.

ويعود هذا الموسم الفنان عمرو سعد، للمنافسة بفيلم ”مولانا“، المأخوذ عن قصة للكاتب الصحفي، إبراهيم عيسى، ويناقش أزمة الدعاة الجدد، الذين يحتلون شاشات الفضائيات، وهو من إخراج مجدي أحمد علي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com