إلهام شاهين مندهشة من الهجوم على ”يوم للستات“ – إرم نيوز‬‎

إلهام شاهين مندهشة من الهجوم على ”يوم للستات“

إلهام شاهين مندهشة من الهجوم على ”يوم للستات“

المصدر: صقوت دسوقي - إرم نيوز

تعرض فيلم ”يوم للستات“ الذي عرض في افتتاح الدورة الـ38 من عمر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لحملة من الهجوم الشرس، حيث رأى فريق من النقاد، أن فكرة الفيلم ساذجة إلى حد كبير، فيما وصفه فريق آخر بأنه ضعيف، ولا يليق بالمهرجان.

وقالت بطلة الفيلم، إلهام شاهين في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“: ”تعلمت من خلال مشواري المهني الطويل، ألا ألتفت إلى حملات الهجوم، والنقد الهدام، وأنا مندهشة من الهجوم على الفيلم، وكنت أتمنى أن ينتظر المعارضون للعرض الثاني، قبل فتح النار عليه، ولكنني أثق في فيلمي جدًا، وأتوقع أن يجني عددًا كبيرًا من الجوائز، لأنه يضم فريق عمل رائع جدًا على رأسهم الفنان الكبير، محمود حميدة، ونيللي كريم، وهالة صدقي“.

وعن اتهام الفيلم بالخلل في بعض المشاهد، وعدم الترابط، بسبب طول فترة التصوير، أضافت: ”صحيح أن تصوير الفيلم، استغرق فترة طويلة، لكن لا ننسى أن خلفه، تقف مخرجة متميزة، هي كاملة أبو ذكري، وقد استطاعت ضبط إيقاعه، وأقول للمهاجمين، ارحمونا، ولا تتعجلوا في إطلاق الأحكام“.

يذكر أن فيلم ”يوم للستات“ قد عرض في مهرجان لندن، وتدور أحداثه حول رغبة نساء من مجتمع فقير، في التحرر من القيود، وعندما يتم افتتاح حمام سباحة، يذهبن للبحث عن هامش من الحرية، بعيدًا عن ضوابط وقيود المجتمع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com