كم دفع وائل جسار للسلطات المصرية حتى يُخلى سبيله؟

كم دفع وائل جسار للسلطات المصرية حتى يُخلى سبيله؟

المصدر: أحمد صميدة- إرم نيوز

قال طارق مرتضى المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية المصرية في تصريحات خاصة لـ ”إرم نيوز“ إن الفنان هاني شاكر توسط فور علمه بواقعة احتجاز الفنان اللبناني وائل جسار بمطار القاهرة الدولي.

وأضاف مرتضى: ”وائل جسار أنعش حفلًا ليلة أمس وتقاضى مبلغًا حمله في حقيبته أثناء مغادرته المطار متجها إلى بيروت، إلا أنه وعن غير قصد خالف القانون المصري وتم توقيفه بسبب حمله 54 ألف دولار أمريكي بينما يحظر القانون السفر بمبلغ يتخطى الـ 10 آلاف دولار“.

ويقول مرتضى إن هاني شاكر توصّل بالوساطة بين جسار والسلطات المصرية إلى اتفاق دفع بمقتضاه الفنان اللبناني نسبة محددة من المبلغ وتمت المصالحة بين الطرفين وتوجه بعدها جسار إلى لبنان.

ولم يفصح المستشار الإعلامي للمهن الموسيقية عن مبلغ النسبة التي دفعها جسار حتى يتم التصالح بين الطرفين، إلا أنه ونقلًا عن ”رويترز“ فإن السلطات المصرية أخلت سبيل الفنان اللبناني وسمحت بسفره بعد أن تنازل عن 44 ألف دولار تزيد على الحد المسموح بحيازته على الطائرة.

إلا أن مصدراً مطلعا رفض ذكر اسمه قال في تصريح لـ ”إرم نيوز“ إن جسار دفع ما نسبته 8 بالمئة من المبلغ المتحفظ عليه أي أن السلطات المصرية تقاضت مبلغ 4 آلاف دولار حتى يخلى سبيل وائل جسار وبصحبته المبلغ المتبقي.

وفي السياق ذاته يقول خالد بيومي عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية في تصريحات خاصة لـ ”إرم نيوز“ إن الفنان هاني شاكر بصفته نقيبا للموسيقيين لم يتخلى عن جسار منذ اللحظات الأولى لأزمته مع السلطات المصرية، وتوجه على الفور بالوساطة لإنهاء الأزمة.

ويقول بيومي: ”على السلطات المصرية في مطار القاهرة الإفصاح عن شروط السفر بشكل أكثر وضوحا للمسافرين حتى لا تقع السلطات في حرج من هذا النوع“.

وأضاف بيومي: ”مصر هوليوود الشرق ودائما ما احتضنت وتحتضن جميع الفنانين من جميع الجنسيات العربية، وريادتها حاضرة دائما في جميع المحافل والمهرجانات العربية الموسيقية والفنية، ولم تقم أبدا بإلحاق الضرر بأي فنان في السابق ولن يحدث ذلك مستقبلًا أيضًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com