رنا شميس سعيدة بجائزة الإسكندرية وتنهي ”الرابوص“ – إرم نيوز‬‎

رنا شميس سعيدة بجائزة الإسكندرية وتنهي ”الرابوص“

رنا شميس سعيدة بجائزة الإسكندرية وتنهي ”الرابوص“

المصدر: دمشق - إرم نيوز

عبرت الفنانة السورية رنا شميس في تصريح لإرم نيوز، عن سعادتها بحصولها على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم ”فانية وتتبدد“ في مهرجان الإسكندرية الدولي الذي اختتم فعالياته، أمس الاثنين.

وأكدت شميس أنّ الجائزة تقدم لها على الصعيد النفسي والمعنوي دعمًا كبيرًا، خاصة وأنها أول جائزة تحصل عليها، ومقدَّمة من بلد الفن والإبداع. مؤكدة أن سعادتها تنبع من كونها تحصل على جائزة باسم سوريا عن عمل سوري رغم سنوات الأزمة التي تمر بها بلادها.

ووجّهت شكرها للقائمين على المهرجان ولمخرج الفيلم نجدت أنزور لثقته التي منحها إياها. وقدمت شميس في فيلم ”فانية وتتبدد“ شخصية ”ثريا“ المرأة التي تحمل فكرًا معتدلًا وتتعرض لضغوطات كثيرة من داعش بعد احتلالها المنطقة التي تسكن بها.

وعلى صعيد الأعمال التلفزيونية أوضحت أنها تواصل حاليًا تصوير دورها في مسلسل ”أزمة عائلية“ مع المخرج هشام شربتجي، حيث تؤدي شخصية زوجة وأم تعيش في ظل الظروف الحالية في سوريا، وتعاني ماتعانيه كل أسرة من ارتدادات الأزمة بقالب كوميدي لطيف.

وكانت قد أنهت تصوير دورها في مسلسل ”الرابوص“ تأليف سعيد الحناوي وإخراج إياد النحاس بشخصية ”وصال“ مبينة أن ماجذبها للشخصية حالتها الإنسانية والقيمة الداخلية التي تتمتع بها برغم الظلم الذي تعيشه في حياتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com