بمشاركة 19 دولة.. المهرجان الدولي للفيلم العربي ينطلق في قابس – إرم نيوز‬‎

بمشاركة 19 دولة.. المهرجان الدولي للفيلم العربي ينطلق في قابس

بمشاركة 19 دولة.. المهرجان الدولي للفيلم العربي ينطلق في قابس

المصدر: محمد رجب - إرم نيوز

يفتتح مساء اليوم السبت، المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس (جنوب شرق) في دورته الثانية، بمشاركة 22 شريطًا سينمائيًّا من 19 دولة عربية، ويتواصل إلى غاية الجمعة القادمة، الثلاثين من الشهر الجاري.

ويشارك في المهرجان 22 فيلمًا من 19 دولة، 12 شريطًا سينمائيًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و10 أفلام في مسابقة الأفلام القصيرة.

وسيكون افتتاح المهرجان، اليوم، بعرض الشريط الفلسطيني ”ديغراديه“ للأخوين عرب وطرزان ناصر، تكريمًا للسينما الفلسطينية.

وأكد محمود الجمني، مدير المهرجان، أنّ عددًا من الأفلام ستوجّه إلى التلاميذ والطلبة، في دورة ثانية، يتطلع فيها الجميع إلى أن تحقق النجاح، وتضفي على مدينة قابس (جنوب شرق) حركيةً ثقافية.

وأوضح الجمني أنّ عديد النجوم السينمائية في تونس والعالم العربي ستكون حاضرة في المهرجان الذي ترأسه الممثلة التونسية هند صبري، ومن بينهم الممثل المصري خالد أبو النجا، والسورية كندة علوش، والممثل التونسي ظافر العابدين، إلى جانب الفنانين التونسيين هشام رستم ورؤوف بن عمر.

وقد وصلت قبل يومين كل من هند صبري وكندة علوش قادمتين من القاهرة، للمشاركة في الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس.

وأوضح مدير المهرجان أنّ المخرجة التونسية جليلة بكار ستكون على رأس لجنة التحكيم في الأفلام الروائية الطويلة.

تكريم الراحل محمد خان

وأكد مدير المهرجان محمود الجمني، أنّه سيتمّ تكريم المخرج محمد خان خلال هذه الدورة، من خلال عرض شريط تسجيلي عن مسيرته، وأعماله، ويتمّ طرح كتاب يتضمن شهادات من عاشروه، عن تجربته السينمائية والاجتماعية، من بين الممثلين الذين سيحضرون المهرجان وكانوا من بين أبطال أفلاح محمد خال كل من هند صبري وخالد أبو النجا، في ”بنات وسط البلد“.

وتتواصل الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم العربي في قابس إلى غاية الثلاثين من نفس الشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com