نجوم هوليوود يدعمون منح جماعة "الخوذات البيضاء" السورية جائزة نوبل للسلام
نجوم هوليوود يدعمون منح جماعة "الخوذات البيضاء" السورية جائزة نوبل للسلامنجوم هوليوود يدعمون منح جماعة "الخوذات البيضاء" السورية جائزة نوبل للسلام

نجوم هوليوود يدعمون منح جماعة "الخوذات البيضاء" السورية جائزة نوبل للسلام

أعرب نجوم هوليوود عن تأييدهم لمنح جائزة نوبل للسلام لجماعة "الخوذات البيضاء" السورية، التي تنشط في مجال تقديم الخدمات لسكان المناطق السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة، بالتزامن مع صدور فيلم وثائقي عن أعمالها قامت بإعداده شبكة "نيتفليكس" الأمريكية.

وتأسست مجموعة "الخوذات البيضاء" في العام 2013 لمساعدة سكان المناطق التي تعاني من نقص الخدمات الأساسية في البلاد. ويقوم أفرادها بالحفر بحثًا عن ناجين بين أنقاض المباني التي تعرّضت للقصف. وأكثر العاملين بها متطوعون وعملوا في مهن أخرى قبل بدء الحرب قبل 5 سنوات.

وتضم قائمة نجوم هوليوود المؤيدين لمنح الجماعة جائزة نوبل الممثلين جورج كلوني ودانييل داي لويس، وفانيسا ريدجريف وساشا بارون كوهين، والموسيقيين جاستين تيمبرليك، وأليشيا كيز ورودريغو يا غابرييلا ، والكاتب ديف إيجرز، والفنان الكوميدي عزيز أنصاري.

وتقول جماعة "الخوذات البيضاء" إنها أنقذت 60 ألف شخص في مناطق سيطرة المعارضة، لا سيما في المدن الأكثر تضررًا مثل حلب.

واتهم أنصار الحكومة السورية الجماعة بوجود علاقات لها مع الفصائل الإسلامية المتشددة، بما في ذلك جناح تنظيم القاعدة في سوريا.

وقال عبد الرحمن حسن، المتحدث باسم جماعة "الخوذات البيضاء" لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن جماعته تهدف ببساطة لإنقاذ الأرواح، ولا تنتمي الى الفصائل المسلحة في البلاد.

وتم تصوير الفيلم في حلب بسوريا، وتركيا مطلع العام الجاري، لرصد المخاطر التي يواجهها فريق "الخوذات البيضاء" خلال قيامهم بعملهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com