إيران تختار ممثلاً لدور "النبي موسى"
إيران تختار ممثلاً لدور "النبي موسى"إيران تختار ممثلاً لدور "النبي موسى"

إيران تختار ممثلاً لدور "النبي موسى"

أعلن المخرج الايراني جمال شورجة، الخميس، عن اختيار ممثل دور "النبي موسى عليه السلام" لأداء بطولة المسلسل الذي يسلط الضوء على حياة النبي موسى، مشيرًا إلى أن "مرجعيات شيعية وافقت على تجسيد دور الأنبياء في المسلسلات".

وقال شورجه "الممثل الذي تم اختياره لأداء دور النبي موسى من بين الوجوه الشابة وغير المعروفة"، مبيناً أنّ "سيناريو المسلسل يمر بمرحلة إعادة الصياغة والتنقيح على يد المؤلف منصور إبراهيمي وبناء على توجيهات من قسم السيناريو في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون وإرشادات خاصة من خبراء ومؤرخين وعلماء دين".

وكشف المخرج الإيراني إنّ المسلسل يواجه أزمة في تأمين مصاريفه المالية، مرجّحًا أن تتم عملية تصوير المسلسل خلال العام المقبل في حال توفرت الظروف وفي مقدمتها الأموال.

وأضاف أنّ "حلقات المسلسل تتراوح ما بين 50 إلى 55 حلقة وسيتم إخراج 3 نسخ سينمائية بمواصفات عالمية لعرضها على الصعيد الدولي"، منوهاً إلى إصدار كُتيّب يتضمن كافة المراحل التحضيرية وتفاصيل الانتاج تمهيداً لإطلاقه.

وتابع المخرج شورجة إن "المصدر والمرجع الأول للعمل في هذا المسلسل هو نص القرآن الكريم والآيات التي تشير إلى حياة وسيرة النبي موسى فضلاً عن وجود روايات عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، تشير إلى تشابه حياته الشريفة مع حياة موسى عليه السلام".

جدير بالذكر، أنّ عملية إعداد سيناريو المسلسل انطلقت العام 2010 بعد أن انتهى المخرج الراحل فرج الله سلحشور من مسلسل "يوسف الصديق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com