غوغل يحتفي بالفنان فؤاد المهندس (صورة) – إرم نيوز‬‎

غوغل يحتفي بالفنان فؤاد المهندس (صورة)

غوغل يحتفي بالفنان فؤاد المهندس (صورة)

المصدر: وداد الرنامي – إرم نيوز

احتفى موقع البحث ”غوغل“ على صفحته الرسمية بذكرى عيد ميلاد الفنان الراحل فؤاد المهندس، اليوم الثلاثاء.

ففي مثل هذا اليوم من سنة 1924 رأى الفنان الكبير، فؤاد زكي المهندس، النور بحي العباسية في العاصمة المصرية القاهرة.

وتميز بموهبة كبيرة وأسعد الملايين بأعماله الفنية في التلفزيون والسينما والإذاعة، إلا أنه كان فنانًا مسرحيًا من الطراز الرفيع، سواء على مستوى الاختيارات أو الحضور الطاغي والجدية في العمل، مما جعل الصحافة الفنية في مصر تلقبه بـ“الأستاذ“ و“الأسطى“ (أي العامل الذي يتقن صنعته ويتفوق فيها).

ورغم أدائه لدور البطولة في عدة أفلام، إلا أنّ المهندس كان يردد في كل لقاءاته الصحفية أنّ السينما ”لم تنزل له يومًا من زور“، (أي أنه لم يستطع تقبلها)، فهو كان يضطر للعمل في السينما حتى يصرف على أعماله المسرحية حسب تصريح له في برنامج ”هالة شو“ مع الإعلامية هالة سرحان.

عاش الراحل قصة حب شهدها العالم العربي كله مع النجمة شويكار، وكانت ثمرتها الكثير من الأعمال الفنية الخالدة، ورغم انفصالهما بعد زواج دام عدة سنوات، لم تنقطع صداقتهما.

أمّا الشقيق الروحي لفؤاد المهندس، فكان الفنان الراحل عبدالمنعم مدبولي، إذ ارتبطا بعلاقة صداقة قوية جدًا، لدرجة أنه لم يفصل بين تاريخ وفاة كل منهما أكثر من شهرين.

ويصعب حصر الأعمال الفنية للعبقري فؤاد المهندس، لذا نذكر بعض مسرحياته الخالدة لولعه بأب الفنون، مثل ”السكرتير الفني“ و“هالة حبيبتي“ و“سك على بناتك“ و“إنها حقا عائلة محترمة“ وغيرها الكثير.

GOOGLE.bmp

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com