للمرة التاسعة.. رفض الإفراج عن قاتل نجم البيتلز لينون
للمرة التاسعة.. رفض الإفراج عن قاتل نجم البيتلز لينونللمرة التاسعة.. رفض الإفراج عن قاتل نجم البيتلز لينون

للمرة التاسعة.. رفض الإفراج عن قاتل نجم البيتلز لينون

سيبقى مارك ديفيد تشابمان (61 عامًا) قاتل نجم فريق البيتلز الغنائي، جون لينون، في سجن شديد الحراسة في "إري كاونتي" قرب بافالو في نيويورك بعد رفض طلبه الإفراج عنه مع وضعه تحت المراقبة للمرة التاسعة منذ عام 2000.

وكان تشابمان المهووس بلينون وبفريق البيتلز، قتل لينون بالرصاص في نيويورك منذ 36 عامًا بعد أن وصل هو وزوجته يوكو أونو إلى المبنى السكني الذي يقيمان فيه في الثامن من ديسمبر/ كانون الأول عام 1980.

وكان صدر على تشابمان حكمًا بالسجن مدة ما بين 20 عامًا ومدى الحياة بعد إدانته بتهمة القتل من الدرجة الثانية. وبعد انقضاء العشرين عامًا في عام 2000، بدأ نظر التماس للإفراج عنه مع وضعه تحت المراقبة مرة كل عامين.

وقال مسؤولون أمس الاثنين إنّ الهيئة المسؤولة عن بحث طلبات السجناء للإفراج عنهم مع وضعهم تحت المراقبة رفضت طلب تشابمان. وقالت الهيئة في بيان أمس الاثنين "رغم الكثير من الأمور المواتية إلا أننا نجد أن طبيعة الجريمة التي استهدفت شخصية شهيرة ونفذت مع سبق الإصرار تفوق كل ذلك".

وأضافت "من وجهة نظرنا وبعد مراجعة سجلاتنا نجد أنّ الإفراج عنك (تشابمان) سيتعارض مع مصلحة المجتمع وسينتقص من خطورة الجريمة وسيقوّض احترام القانون".

ووفقا لسجلات الولاية على الإنترنت سيمثل تشابمان أمام جلسة أخرى لبحث الإفراج عنه مع وضعه تحت المراقبة في أغسطس عام 2018.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com