صابر الرباعي: صورتي مع الضابط الإسرائيلي ليست مفبركة

صابر الرباعي: صورتي مع الضابط الإسرائيلي ليست مفبركة

المصدر: محمد رجب- إرم نيوز

قال الفنان التونسي، صابر الرباعي مساء الإثنين، إن الصورة التي تم تداولها على نحو واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تظهره مع ضابط بالجيش الإسرائيلي، حقيقية وليست مبركة.

وأصدر المكتب الإعلامي للفنان التونسي، بيانا يؤكد فيه حقيقة الصورة التي التقطت أمس بعد حفلة غنائية للرباعي في مدينة روابي الفلسطينية، مشيرا إلى أنها ”ليست كما يظن الناس“.

وقال البيان، إن الصورة تعود لضابط إسرائيلي في معبر كرم شالوم الحدودي، وهو فلسطيني من أصل درزي ويحمل اسم ”هادي“.

وأتى رد المكتب الإعلامي للفنان التونسي، بعد موجة من الجدل أثارتها الصورة، وجه خلالها نشطاء كثر، انتقادات لاذعة للرباعي الذي لطالما كان يفاخر بدفاعه عن القضية الفلسطينية ومحاربة التطبيع.

وأكد المكتب، أن الفنان الرباعي، وضح موقفه من الاحتلال الإسرائيلي و القضية الفلسطينية في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الصحافي قُبيل حفله على مدرج مدينة روابي الفلسطينيّة.

وطالب نشطاء تونسيون وعرب تفاعلوا مع الصورة التي التقطت بالتزامن مع القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، بمقاطعة الفنان صابر الرباعي.

وقال  نعمان الدريدي“أنا لا أدافع عن صابر ولا عن أي فنان يقبل التطبيع مع الكيان الصهيوني ولكن بحكم عملي كمصور فوتوغرافي، أؤكد أنّ الصورة مركبه 100/100 تمّ تركيب وجه صابر الرباعي بطريقه غير احترافية.“.

واعتذر وليد العليمي للشعب الفلسطيني، وقال: ”ﻧﻌﺘﺬﺭللشعب ﺍﻟﻔﻠﺴﻄﻴﻨﻲ ﻋلى ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺸﻬﺪ، ﻓﻬﺬﺍ ﻻ ﻳﻤﺜﻞ إﻻ ﻧﻔﺴﻪ ﻭالشعب التونسي ﺿﺪ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻊ ﻣﻊ ﺍﻟﻜﻴﺎﻥ ﺍﻟﺼﻬﻴﻮﻧﻲ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺍﻟﻤﺠﺎﻻﺕ…ﻭ ﻫﺬﺍ الأﺑﻠﻪ، ﻧﻌﺮف أﻧﻪ يسعى إلى ﺍﻟﻤﺎﻝ.“.

بدوره، أكد حمدي عبدالله أنه ”كتونسي، لا يمثلني أيّ مطبّع في العالم، وصابر الرباعي لا يمثلنا كتونسيين ونعتذر عن الصورة.“، وأكد ”تحيا فلسطين حرة أبيّة ترخص لها الروح وما في الأرض من غال ونفيس.“.

أما الكاتب والصحافي الفلسطيني ياسر الزعاترة، فقال: ”صابر الرباعي يبرر صورته مع ضابط صهيوني بالقول إنه عربي. كأن كونه عربيًا يلغي أنه ضابط في جيش الاحتلال. يتورط السخفاء، فيشرعون في التبرير.“.

أما جمال فياض فأكد أنه غير مصدّق، وقال: ”ما رح صدّق الشائعة التي تتهم صابر الرباعي، إلا إذا أكّدها بنفسه! صابر الرباعي أكبر..“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com