قرار اعتزال النجوم.. إعلان مع وقف التنفيذ

قرار اعتزال النجوم.. إعلان مع وقف التنفيذ

المصدر: صفوت دسوقي- إرم نيوز

منذ أيام قليلة، قررت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين، اعتزالها الفن، والتفرغ تمامًا من أجل الغناء للكنيسة والعبادة، حيث أعلن الخبر، زوجها المخرج باخوس علوان، إلا أن هذا القرار لم يحرك ساكنًا في الوسط الفني، لسبب بسيط، وهو أن ”دوللي“ ليست نجمة من العيار الثقيل، ولم تحقق الانتشار الذي كانت تسعى إليه.

وبدأت النجمة الشابة، حياتها الفنية، منذ 15 عامًا، عندما اكتشفها المخرج خالد يوسف، واختارها لتشارك في بطولة فيلم ”ويجا“، أمام هاني سلامة وشريف منير ومنة شلبي، ثم شاركت بعد ذلك في عدة أعمال، منها ”ظرف صحي“، و“تتح“، و“بدون رقابة“.

ولم تتوقف دوللي شاهين عند التمثيل، حيث اقتحمت عالم الغناء، وقدمت أعمالًا استعراضية، وبكل أسف، لم تصل إلى قمة النجومية، وتحولت إلى سنيدة.

بعيدًا عن الدخول أو التفتيش في النوايا، فكل المؤشرات والدلالات تؤكد أن الإحباط وحده هو السبب في قرار اعتزال دوللي، حيث تريد لفت الأنظار إليها، وإلقاء حجر ضخم في بركة راكدة، حتى يلتفت إليها الجمهور، ويراهن عليها النقاد، فكل الذين سبقوها في قرار الاعتزال لم يلتزموا به.

وترصد ”إرم نيوز“ في هذا التقرير، قائمة النجوم الذين اتخذوا قرار الاعتزال، ثم تراجعوا عنه، فإلى السطور القادمة:-

هاني شاكر

منذ عشر سنوات تقريبًا، قرر النجم المصري هاني شاكر، اعتزال الغناء، بسبب تدهور المناخ الفني، وعدم قدرته على الاستمرار في ساحة يغني فيها سعد الصغير أغنية ”بحبك يا حمار“، إلا أنه تراجعن عن قراره بعد أسبوعين فقط.

وعندما توفت ابنته دينا، أعلن أمير الغناء العربي، أنه لن يقف على مسرح للغناء، وبمرور الأيام تخلى عن موقفه، وعاد للغناء مرة ثانية.

صابرين

لمع اسم النجمة المصرية صابرين، بعد تقديمها شخصية ”أم كلثوم“، في مسلسل طويل من إخراج إنعام محمد علي، ثم غابت بحجة أنها لم تجد عملًا بنفس قيمة ”أم كلثوم“، وبعد ذلك أعنت أن الفن ”حرام“، وقررت ارتداء الحجاب والاعتزال، لكن بكل أسف لم تستمر على موقفها، وعادت بعد عام، وبررت ظهور شعرها بأنها ترتدي باروكة، وهذا ليس شعرها الحقيقي، الأمر الذي اندهش له الجمهور.

وشاركت صابرين في أعمال كثيرة، بعد ذلك، مثل ”الشك“ أمام حسين فهمي، و“دكتور نسا“ أمام مصطفى شعبان.

عبير صبري

أعلنت الفنانة المصرية عبير صبري، أنها سوف تعتزل من أجل التفرغ للعبادة، وقامت بتقديم برامج دينية، وكانت المفاجأة أنها عادت بفيلم شديد الجراءة والسخونة، وهو ”عصافير النيل“، أمام فتحي عبدالوهاب، وقدمت خلاله جرعة من المشاهد الساخنة، التي جعلت النقاد وقتها يضربون أخماسًا في أسداس، بسبب تحول موقفها في فترة قصيرة.

شيرين عبدالوهاب

تنضم للقائمة النجمة شيرين عبدالوهاب، التي أعلنت اعتزالها الغناء، وتردد وقتها أن السبب هو مرورها بأزمة عاطفية، لكن بعد 15 يومًا عادت شيرين، استجابة للضغوط التي تعرضت لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة