مسلسلات الـ 60 حلقة تغزو الدراما المصرية
مسلسلات الـ 60 حلقة تغزو الدراما المصريةمسلسلات الـ 60 حلقة تغزو الدراما المصرية

مسلسلات الـ 60 حلقة تغزو الدراما المصرية

منذ عام تقريبًا، قدم المنتج محمد فوزي، مسلسل شطرنج، و كان من المقرر أن يتكون من 30 حلقة، لكن نجاحه، كان عامل إغراء للمنتج، الذي ضاعف عدد حلقات العمل، بهدف استثماره، وهو بطولة وفاء عامر وريم البارودي، وأيمن عزب.

ويبدو أن التجربة، لاقت استحسانًا لدى فريق كبير من المنتجين، حيث بدأ تصوير 3 أعمال درامية دفعة واحدة، تتكون كلها من 60 حلقة، وسوف تعرض بالكامل في موسم موازي، لدراما رمضان.

ويرى فريق من النقاد، و صناع الدراما، أن السبب الرئيس، وراء انتشار أعمال الـ"60 حلقة"، هو أنها اقتصادية التكلفة، حيث يتم استخدم نفس الديكور، لفترات طويلة.

ومن أبرز الأعمال الدرامية، التي ستعرض بعيدًا عن موسم رمضان القادم، و تتكون أحداثها من 60 حلقة، مسلسل "ولاد تسعة"، وهو من إنتاج صادق الصباح، وتأليف فداء الشندويلي، وتدور الأحداث حول 5 فتيات، هن نيكول سابا وهبة مجدي، ولقاء سويدان، و سهر الصايغ، وإلهام عبد البديع، ولكل فتاة قصة إنسانية شديدة الخصوصية، ويشارك في بطولة العمل من الرجال، خالد سليم والفنان الكبير خالد زكي.

وهناك مسلسل آخر جاري تصويره، ويتكون من 60 حلقة، وهو "السبع بنات"، وتدور أحداثه حول 7 بنات أشقاء، ولكل واحدة قصة إنسانية، والمسلسل إنتاج ممدوح شاهين، وتأليف أحمد صبحي، وبطولة علا غانم، وميريهان حسين، وإيمان العاصي.

ويعتبر مسلسل "الأب الروحي" هو الأضخم إنتاجيًا هذا العام، و سيصور على أكثر من جزء، والقصة مقتبسة من الفيلم العالمي الأب الروحي، وهو بطولة محمود حميدة وأحمد فلوكس، وسوسن بدر، ويتولى إخراجه بيتر ميمي.

ويتوقع صناع الدراما، أن تخلق الأعمال المكونة من 60 حلقة، موسمًا دراميًا موازيًا لشهر رمضان، لأنها تتميز بطول زمن العرض، وتجدد الأحداث، وهذا ما يثير المشاهد، ويدفعه للمتابعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com