ضحى الدبس بشخصية جديدة ومختلفة في "الرابوص"
ضحى الدبس بشخصية جديدة ومختلفة في "الرابوص"ضحى الدبس بشخصية جديدة ومختلفة في "الرابوص"

ضحى الدبس بشخصية جديدة ومختلفة في "الرابوص"

تواصل الفنانة السورية ضحى الدبس تصوير مشاهدها في مسلسل "الرابوص" تأليف سعيد الحناوي وإخراج إياد نحاس وإنتاج شركتي زوى ونحاس.

وعبرت الدبس في تصريح خاص لإرم نيوز عن سعادتها بالعمل في مسلسل "الرابوص" مؤكدة أن العمل مختلف وغريب، ويقدم محاور يتم طرحها للمرة الأولى في الدراما السورية، معتمداً على الافتراض ومحاكياً التركيبة النفسية لكل شخصية.

موضحة أنها تؤدي شخصية "أم عاصي" التي تبدأ في العمل مع ابنها "عاصي" الذي يؤدي دوره الفنان عبد المنعم عمايري ولحظة إعدامه بسبب جرائمه وأعماله نتيجة البيئة التي عاش فيها وأوصلته إلى الهاوية. وتمثل الدبس هنا محور الخير بحسب قولها على عكس مايمثله زوجها من محور للشر في العمل. مؤكدة أن دورها هنا مختلف عماقدمته سابقاً.

وأضافت الدبس أنها بدأت مؤخراً كسر النمطية والخروج من عباءة الدور المتكرر في أعمالها. فقدمت شخصيات مختلفة في ثلاثة أعمال شاركت بهم في الموسم المنصرم "خاتون" و"عابرو الضباب" و"أحمر" مشيرة إلى أن كتّاب النصوص يغيّبون مرحلتها العمرية عن اهتمامهم، ولايكتبون أدواراً جيدة لهذه السنّ. لذلك تسعى في بعض الأعمال إلى إعادة ترتيب الشخصية المقدمة لها مع الكاتب والمخرج.

كاشفة لإرم نيوز أنها بصدد كتابة عمل درامي يتحدث عن مرحلتها العمرية وعن المراحل العمرية التي تسبقها في السنّ ويتناول مجموعة قضايا ومحاور أبرزها الزهايمر، وطرح إشكاليات وحالات مختلفة بصيغة اجتماعية وإنسانية.

وحول مستوى الدراما السورية أوضحت الدبس أن الدراما السورية صامدة برغم بعض الخسائر التي عانت منها. مؤكدة أن أبرز مشكلات الدراما تكمن في غياب النص المتميز، وحاجتها إلى صيغة إخراجية جديدة ومتطورة. والحاجة إلى مشروع درامي متكامل ومتميز. متضمناً رسالة عميقة. ومحاولة التركيز بعد التشتت الذي أصاب البعض نتيجة الأزمة السورية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com