نجوم الفن ينعون أحمد زويل (صور) – إرم نيوز‬‎

نجوم الفن ينعون أحمد زويل (صور)

نجوم الفن ينعون أحمد زويل  (صور)
PARIS - MARCH 05: Professor and president of Jury L'Oreal Ahmed Zewail attends UNESCO and L'Oreal Awards for Women and Science on March 5, 2009 in Paris, France. The awards are given to five women from five different regions from around the world for their outstanding contributions to scientific research. (Photo by Francois Durand/Getty Images)

المصدر: شيرين الجمال- إرم نيوز

أعرب عدد كبير من نجوم الفن، عن حزنهم الشديد، لوفاة العالم المصري، الدكتور أحمد زويل، بعد صراع طويل مع المرض في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال النجم المصري تامر حسني، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“: ”إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله في وفاة العالم المصري العربي الدكتور أحمد زويل، نسألكم الفاتحة والدعاء“.

1

وأضاف المطرب محمد حماقي: ”فقدت اليوم مصر والأمة العربية، رجلاً من أهم رجال العلم في العصر الحديث، نسأل الله أن يرحمه ويغفر له بقدر ما أفاد البشرية، وأن يجعل كل ما أضافه لنا من علمٍ في ميزان حسناته، وداعاً أحمد زويل“.

2

ونعي الفنان المصري محمد رمضان، رحيل العالم أحمد زويل، معلقًا: ”وداعا العالم المصري، دكتور أحمد زويل“.

3

بينما علق إيهاب توفيق، قائلاً: ”بخالص الحزن والأسى، نعزي أنفسنا ومصر والوطن العربي، والعالم أجمع، في وفاة العالم الكبير، الدكتور أحمد زويل، رحمه ألله برحمته، واسكنه فسيح جناته“.

4

ومن جانبة أصدر المكتب الإعلامي للفنان خالد الصاوي، بيانًا رسميًا لنعي زويل، قائلاً: ”إنا لله وإنا إليه راجعون،

ينعي الفنان ‫‏خالد الصاوي، وأسرة المكتب، العالم المصري الجليل، والحائز على جائزة نوبل، المرحوم الأستاذ الدكتور أحمد زويل، إذ فقده العالم اليوم، في الولايات المتحدة الأمريكية، ذهب زويل عن دنيانا، وبقيت اكتشافاته العلمية، لتنتفع بها البشرية في كل مكان، رحل بعد أن رفع راية أبناء مصر جميعًا بين الأمم“.

‫وأعربت النجمة المصرية نيللي كريم، عن حزنها، قائلة: ”رحم الله الدكتور أحمد زويل، وأسكنه فسيح جناته، فقدنا عالما كبيرا لكن علمه سيظل نورا للبشرية، وهو شرف لكل المصريين“.

dd8cfca6-027a-48b3-a992-fecbc247a68c

وأوضح أمير الغناء العربي، هاني شاكر: ”البقاء لله في وفاة العالم الجليل، أحمد زويل، رحمه الله، وأسكنه فسيح جناته وألهم أسرته الصبر والسلوان“.

55

وقالت الفنانة المصرية ليلى علوي: ”البقاء لله، فقدنا العالم الجليل أحمد زويل، ربنا يرحمه ويحسن إليه“.

وعبر المطرب مصطفى كامل عن ألمه لسماع هذا الخبر، قائلاً: ”والله إن القلب يذرف دمعًا، إنا لله وإنا إليه راجعون، العالم المصري الكبير أحمد زويل في ذمة الله، رحلت بجسدك وبقي علمك ينفع الناس، وتتوارثه الأجيال“.

66

كما استرجعت الفنانة المصرية نيرمين الفقي، ذكرياتها مع العالم الراحل، معلقة: ”حالفني الحظ أن أقابل الدكتور أحمد زويل مرة في الطيارة وأنا رايحة لندن، قد كان شخصا متواضعا وبسيطا ووطنيا، ورغم أنه عالم وأفني عمره في العلم، إلا أنه كان عاشقًا للفن، ولن أنسى ما قاله لي: أنت من أفضل فنانات جيلك، رحمة الله عليه“.

88

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com