السعوديون يدافعون بشراسة عن طلال مداح ضد هذه الفنانة – إرم نيوز‬‎

السعوديون يدافعون بشراسة عن طلال مداح ضد هذه الفنانة

السعوديون يدافعون بشراسة عن طلال مداح ضد هذه الفنانة

المصدر: خاص – إرم نيوز

تفاعل السعوديون على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ بشكل كبير مع هاشتاغ #شما_حمدان_افضل_من_طلال_مداح، حيث انقسموا حوله بالآراء.

ودافع فريق بشدة عن الطرب الأصيل، الذي يمثله المطرب السعودي الراحل طلال مداح، مستنكرين هذه المقارنة، التي وصفوها ”بالساذجة“، حيث قال ”غادي“: ”لا ياشيخ قال ايش قال شما احسن من طلال مداح الله يرحمه ويغفرله“.

وعلقت ”جمانة“: “ تخسي وتعقب لو تقعد 100 سنه تغني ما جت نص طلال!!“.

وأيد ”علي“: “ فرق بين الثرى والثرياء رحمك الله يا طلال“.

وقال ”Opium“: “ تخسى مابقى الا هي طلال لايقارن الا بنفسه رحمة الله عليه“.

فيما رأى فريق آخر أن الإبداع لا علاقة له بشخص والموهبة هي الحكم، فقال ”الأحمد الغامدي“: ”ولم لا تكون (أي شمة)؟ الإبداع نهر متواصل لا كمال فيه ولا نهايات“.

ورأت ”تما“ أن شمة حمدان أبدعت في ألبومها الجديد.

وقال ”ابو رغد العبقري“: ”اتفق شمة حمدان أفضل بمراحل“.

لكن أغلب أصوات المغردين، أخلصت للمطرب طلال مداح في دفاعها المستميت عنه، معتبرين أن موهبة شابة حديثة في الفن لا تقارن بالأصالة، كما رأوا أن طلال مداح مطرب لا يقارن بأي مطرب آخر، وأنه موهبة متفردة بذاتها.

وطلال مداح أحد أهم المطربين العرب الذين كان لهم تأثير بالغ على الثقافة العربية في القرن العشرين، وهو رائد الحداثة في الأغنية السعودية، وتوفي في عام 2000 على خشبة المسرح.

وتعتبر المطربة الإماراتية الشابة شمة حمدان، من الأصوات الجديدة اللافتة، غضافة إلى إجادتها العزف على الآلات الوترية، ووصلت إلى المركز الثاني في البرنامج الشهير ”أراب غوت تالنت“ في موسمه الثاني.

talal1

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com