بوشناق والمجرد أبرز ضيوف المهرجان الدولي بقفصة التونسية

بوشناق والمجرد أبرز ضيوف المهرجان الدولي بقفصة التونسية

المصدر: ساسي جبيل – إرم نيوز

كشفت هيئة إدارة المهرجان الدولي بقفصة التونسية، خلال ندوة صحفية عن برنامج  الدورة الـ37 التي تنطلق فعالياتها بداية من 17 يوليو الجاري وتتواصل إلى غاية 6 أغسطس القادم.

وأكد عادل العبيدي مدير المهرجان، أن المسرح الأثري، ”البرج“ سيحتضن عرض الافتتاح الذي سيؤثثه الفنان التونسي الكبير لطفي بوشناق، في حين سيكون حفل الاختتام من نصيب الفنانة زهرة الأجنف، أصيلة الجهة، في عرض ”أغاني الحياة“.

وأضاف العبيدي أن من أبرز العروض الدولية الحاضرة في هذه الدورة، سهرة الفنان المغربي سعد المجرد ليوم 1 أغسطس القادم، ومغني ”الراب“ الجزائري المعروف، لطفي دوبل كانو, يوم 23 يوليو الجاري وفنان ”الراي“ الشاب خلاص يوم 24 من ذات الشهر.

كما ستعرف هذه الدورة وفق ما جاء في الندوة الصحفية، تنويعا في الفقرات الفنية الجامعة بين الموسيقى والندوات الفكرية والمسرح والسينما والفنون الشعبية والعروض الشبابية لتلبية مختلف الأذواق.

وأشار مدير المهرجان, عادل العبيدي، إلى أن العديد من الصعوبات اعترضت الهيئة المديرة في اختيار العروض باعتبار أن اللجنة وقع تشكيلها منذ شهر ولم تحظ بالوقت اللازم لتعميق المشاورات وتشريك المجتمع المدني.

وأوضح العبيدي، أنه قد وقع الاختيار على خمسة عروض دولية دون سواها باعتبار عدم توافر الإمكانيات المادية اللازمة وضعفها، مؤكدا أن الأسماء الدولية التي وقع الاعتماد عليها في هذه الدورة قادرة على استقطاب الجمهور وترتقي إلى مستوى تطلعاته.

من جانبه أشار المكلف بالإعلام بشير الطمباري، إلى أن ما يميز هذه الدورة هو تخصيصها عروضا تنشيطية للأطفال من خلال تأثيث مهرجان الطفل بالتنسيق مع مندوبية التربية بالجهة التي ستزور الأحياء الشعبية وستقوم بتأمين عروض ترفيهية بالمدارس الابتدائية بها.

وأكد الطمباري أنه من المنتظر أن تقوم هيئة إدارة المهرجان الحالية بتكريم واستضافة مديري الدورات الماضية للمهرجان اعترافا منها بجهودهم في إنجاح الدورات السابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com