ولاية أمريكية تُعيّن ممثلًا سينمائيًا لحماية الأطفال من التحرش الجنسي

ولاية أمريكية تُعيّن ممثلًا سينمائيًا لحماية الأطفال من التحرش الجنسي

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

عينت شرطة مدينة ”سانت أنتوني “ بولاية ”أيداهو“ الممثل الأمريكي ”أريك استرادا“ (67 عاما) كشرطي احتياطي في فرقة خاصة بحماية الأطفال من المتحرشين بهم عبر الأنترنت.

واشتهر الممثل بدوره في المسلسل التلفزيوني“Chips“، الذي لاقى نجاحا كبيرا في سنوات السبعينيات والثمانينيات، أدى فيه دور الشرطي الوسيم والشجاع (بونش)، الذي يتنقل بدراجته في شوارع ”لوس أنجلس“برفقة زميله.

كما اشتهر في الولايات المتحدة باهتمامه بكل القضايا الخاصة بالأطفال وحمايتهم (كالعنف المدرسي والتحرش مثلا)، مما أهله ليحصل على منصب شرطي في ولايتي ”فرجينيا“ و ”أنديانا“، فهو ”التزام استمر لسنوات “ بحسب رئيس شرطة ”أيداهو“.

”أريك استرادا “ الذي نشر صورته بزي الشرطة على تويتر، أدى القسم رسميا وتحدث للصحفيين الحاضرين عن مهامه المقبلة، والمتمثلة في حماية الأطفال من المتربصين بهم على الإنترنت، وذلك بتوعيتهم بتلك الأخطار وما عليهم فعله أو تجنبه.

كأن لا يفصحوا عن معلومات شخصية من قبيل اسم الأم أو الأب أو المدرسة، وألا يلتقوا بأي شخص لا يعرفونه إلا من خلال محادثات على الإنترنت، وألا يقبلوا الهدايا من أي كان، لأن المتحرشين سيحاولون إغراءهم بأية طريقة، وسيكونون دائما موجودين للاستماع إليهم والاهتمام بهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com