”خيانة وطن“ يضع الدراما الإماراتية على خارطة المنافسة

”خيانة وطن“ يضع الدراما الإماراتية على خارطة المنافسة

المصدر: سماح المغوش – إرم نيوز

استطاعت الدراما الإماراتية في رمضان هذا العام أن تحجز لها مكانًا على الساحة الفنية من خلال مسلسل ”خيانة وطن“ الذي يسلّط الضوء على تفاصيل محاولة الانقلاب الفاشلة للإخوان المسلمين على دولة الإمارات.

ويغوص المسلسل في تفاصيل التنظيم وأسراره وعلاقاته، وكيف خطط منذ سنوات طويلة للانقلاب، ومع الثورات التي اندلعت في 2011، بدأ التنظيم يستعد أيضًا بدوره للاستيلاء على السلطة وتحقيق مصالحه الشخصية وغاياته مستغلاً صعود التنظيم في مصر إلى الحكم، وتمكن الأمن الإماراتي في الوقت المناسب من كشف مؤامرة الإخوان والتصدي لها وإلقاء القبض على أعضائها ومحاكمتهم في عام 2012.

وتلعب الفنانة هيفاء حسين دور البطولة في العمل من خلال شخصية ”ريتاج“ الفتاة التي تعيش الغدر والخيانة والخديعة بسبب والدها، الذي يخفي طوال سنوات حقيقته كقائد التنظيم في الإمارات، ويحيك المؤامرات حولها، حيث تكتشف كل هذا لاحقًا بعد وفاته.

وتمكن العمل من تحقيق مشاهدة عالية وأصداء إيجابية، خاصة مع تمكّنه من النص وقدرته على تحقيق التشويق ورصد المخطط الانقلابي بشكل موثق، مقدمًا الوقائع مع السياق الفني باحتراف

 ودشن ناشطون هاشتاغ #خيانه_وطن احتفاء بهذا العمل الذي تابعه الإماراتيون باهتمام، حيث أشاد مغردون بالمسلسل معتبرين أن هذا العمل من أفضال الأعمال الإماراتية، شاكرين الفريق الفني، فيما طالب آخرون بجزء ثاني منه يسلط الضوء على محاكمة رموز الإخوان.

ويعد هذا العمل، الخطوة التي وضعت الدراما الإماراتية على الساحة الفنية العربية، وحجز لها مكانًا في رمضان هذا العام، مما يشي بانطلاقة قوية في السنوات القادمة قد تفتح الشهية لنصوص كثيرة تتناول الأوضاع السياسية للإمارات، خاصة بعد أن أصبحت لاعبًا رئيسيًا في المنطقة، وذات تأثير هام في السياسة العربية.

وهو ما وعدت فيه المدينة الإعلامية في أبوظبي فعلا، من خلال تغريدة: ”أبوظبي للإعلام تعدكم بالمزيد من الاعمال الوطنية والهادفة في المرحلة المقبلة“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com