فجر السعيد تهاجم الدراما المصرية (صورة)

فجر السعيد تهاجم الدراما المصرية (صورة)

المصدر: شيرين الجمال- إرم نيوز

انتقدت الكاتبة الكويتية، فجر السعيد، الشكل التي يظهر به التجار في الدراما المصرية، وتصوير أي تاجر غني على أنه فاسد أو مرتش ٍ.

وكتبت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“: ”ليش الدراما المصرية دايماً تطلع التاجر الملياردير فاسد ومصاص دماء، مع إن المعادله المنطقية إن بلد مثل مصر، بعدد سكانها سهل لأي تاجر يصير ملياردير، وبالحلال .. لو يبيع بطل فيمتو بعشر جنيهات لم 500 مليون جنيه في سنة بسبب ارتفاع الاستهلاك بإرتفاع عدد السكان !!“.

9

وتابعت: ”اللي عنده أرض يستلف من البنك قرض لبنائها، ويسدد القرض من سعر مقدم الحجز والباقي يشتري به أرض ثانية، وياخذ عليها قرض، وهكذا، إلى أن يصير عنده سلسلة عمارات وعمارته الأولى ماخلصت“.

وأضافت: ”المليونير سهل يصير ملياردير في بلد عدد سكانه كبير، والقوة الاستهلاكية الشرائية عالية … فلماذا تصر الدراما المصرية على إظهار التجار بهذا الشكل السيء، إلى أن وصمت التاجر بهذا الصفات فصار تاجر يعني حرامي“.

واختتمت حديثها، قائلة: ”المسألة ليست ترويج بلطجه فقط، بل كسر طموح متعمد، الشاب الصغير اللي عنده طموح لا يرى طريق لأن يكبر إلا السرقه والبلطجة، بينما الطريق سالك جداً وسهل وبالحلال والله .. بس شيلوا من رأسكم الصورة الذهنية، التي يسقطها عليكم كتاب الدراما وصناعها، فأغلبهم نتاج ظروفهم الشخصية، والواقع مختلف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com