7  أفلام مصرية فقط في موسم العيد
7 أفلام مصرية فقط في موسم العيد7 أفلام مصرية فقط في موسم العيد

7 أفلام مصرية فقط في موسم العيد

ما زالت السينما في مصر، تعاني من ركود مؤشر الإنتاج، فمن يتأمل موسم عيد الفطر، سوف يكتشف أن عدد الأعمال التي ستعرف طريقها إلى دور العرض، لا يتجاوز سبعة أفلام فقط.

واللافت للنظر في هذا الموسم، هو ارتفاع جرعة الكوميديا عن السنوات السابقة بصورة كبيرة، وغياب النجم الشاب محمد رمضان، وفيلمه الجديد "جواب اعتقال"، للمخرج محمد سامي، حيث فضل الممثل الموهوب، مغازلة الجمهور من خلال المسرح، حيث يبدأ عرض مسرحيته الجديدة "أهلًا رمضان" في أول أيام عيد الفطر المبارك، ما يؤكد أن رمضان يسعى لتأكيد تفوقه ونجاحه الذي حققه في مسلسل "الأسطورة"، من خلال نافذة المسرح.

وتؤكد كل التوقعات، أن غياب رمضان عن موسم العيد، سوف يمنح النجم أحمد السقا، فرصة كبيرة للانفراد بتورتة الإيرادات، من خلال فيلم "من 30 سنة"، الذي يشاركه في بطولته النجمة منى زكي وميرفت أمين وشريف منير ونور اللبنانية ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة، وتدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة.

وفي هذا الموسم أيضًا، تسيطر "توليفة السبكي"، التي تعتمد على الرقص والغناء الشعبي، وذلك من خلال فيلم "30 يوم في العز"، بطولة سعد الصغير والراقصة صوفينار، وأحمد فلوكس، الذي غضب جدًا من صورة الأفيش، التي تصدرتها الراقصة الأرمينية.

وينافس الفنان محمد عادل إمام، على إيرادات العيد، بفيلم "جحيم في الهند"، وتشاركه البطولة ياسمين صبري وبيومي فؤاد ومحمد سلام، وهو من إخراج معتز التوني.

وتعود أيضًا هذا الموسم، النجمة ياسمين عبدالعزيز، إلى المنافسة، بفيلم "عصمت أبو شنب"، حيث تؤدي خلاله دور ضابط شرطة، تدفعها الظروف لمطاردة عصابة متخصصة في خطف الأطفال، وهو من تأليف خالد جلال، ويشاركها البطولة الفنان التونسي ظافر العابدين.

كما يطمح الفنان أحمد السعدني، هذا الموسم، في تقديم نفسه كبطل سينمائي، من خلال فيلم "سطو مثلث"، وتقف أمامه ريهام حجاج والمطربة العراقية كلوديا، ونجم مسرح مصر "أوس أوس".

ويحاول أيضًا الفنان شريف سلامة، المنافسة من خلال فيلم "الباب يفوت أمل"، الذي يجمع بينه وبين النجمة التونسية درة، التي شاركته بطولة مسلسل "الخروج"، والذي حقق نسبة مشاهدة عالية في رمضان.

أما الكوميديان المصري سامح حسين، فعلى الرغم من سوء الحظ الذي لازمه في السينما، إلا أنه يرفض الاعتراف باليأس، ويسعى جاهدًا للنجاح، من خلال مغامرة جديدة في فيلم "عسل أبيض"، وهو من إخراج حسام الجوهري، وتأليف محسن رزق، ويشارك في بطولته ميريهان حسين ولطفي لبيب.

ومن المقرر أيضًا طرح فيلم "بارتي في حارتي"، من إنتاج شركة "نيو سينشري"، ويستخدم نفس توليفة السبكي، من خلال الغناء والرقص، وهو من بطولة الراقصة دينا والفنان محمد لطفي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com