بوشناق والرباعي والديك ومهنا في المهرجان الدولي بـ“بنزرت التونسية“

بوشناق والرباعي والديك ومهنا في المهرجان الدولي  بـ“بنزرت التونسية“

المصدر: ساسي جبيل - إرم نيوز

تنطلق الدورة 34 للمهرجان الدولي بـ“بنزرت“، شمال تونس، يوم 14 يوليو الجاري بعرض يحمل عنوان “غني… بنزرتي“  وهو عرض موسيقي يحتفي بتراث المدينة.

وتمّت وفقا لبرمجة هذه الدورة التي يصبو أهالي مدينة بنزرت وما جاورها، أن تكون مميزة بأسماء نجوم من الحجم الكبير في عالم الفن والطرب، سواء من تونس أو من الخارج،  فضلا عن عروض موسيقية  أخرى ومسرحية وسينمائية محلية منها وأجنبية، وذلك إلى جانب سهرة كاملة لبطولة العالم للملاكمة العربية، على أن تتواصل الدورة إلى يوم 21 أغسطس القادم.

 ومن الأسماء الكبرى، نظمت هيئة المهرجان الفنان التونسي الكبير لطفي بوشناق ليوم  25 يوليو الجاري، والفنان الكبير صابر الرباعي ليوم  6 أغسطس، وأيضا الفنان والنجم  السوري الشهير حسين الديك ليوم  30 يوليو والفنان السوري الذي ألفته الجماهير التونسية كما ألفها نور مهنا ليوم 13 أغسطس القادم، بحسب الموقع الرسمي للمهرجان.

ومن البرامج التي تريد الهيئة ترسيخها ليبقى تقليدا يتميز به مهرجان بنزرت الدولي, نجد سهرة بطولة العالم للملاكمة العربية، التي عرفت نجاحات كبيرة في بلدان الخليج الشقيقة عامة، وبالإمارات العربية المتحدة خاصة، حيث اختارت الهيئة موعد يوم 19 يوليو لذلك، وحرصت على الترويج الكبير لهذه السهرة.

أما في المسرح فقد برمجت هيئة مهرجان بنزرت الدولي، عرض ”عنف“ للفنان التونسي المعروف والمخضرم، فاضل الجعايبي ليوم 16 أغسطس القادم, وقبله ”ماد آن تونيزيا “ التي لاقت نجاحا منقطع النظير للممثل لطفي العبدلي, وذلك ليوم 9 أغسطس, وأيضا مسرحية ”عشرة سنين زواج“ للفنان والمسرحي سفيان الداهش, ليوم 12 أغسطس, وغيرها من المسرحيات الأخرى التي أحدثت ضجة خلال الأشهر الأخيرة في تونس.

كما أن المهرجان ومن خلال موقعه الرسمي سيحتفي بالفنانين، على مختلف اختصاصاتهم ليكونوا منارات ساطعة في العروض التي سيقدمونها في مختلف الفنون, سواء كانت غنائية أو مسرحية أو سينمائية, فضلا عن الأوركسترا, والغناء الغربي وغيره.

ويذكر أن المهرجان الدولي ببنزرت, ظل وعلى مر السنين من المهرجانات التونسية الكبرى التي تجد من الرواد الكثيرين, سواء من أهالي الجهة أو الوافدين للغرض من بلدان وجهات أخرى فضلا عن المصطافين الذين عادة ما يكون عددهم كبيرا خلال شهري يوليو وأغسطس, من كل عام, وذلك لما تتميز به هذه المدينة من جمال وسياحة وشواطئ دافئة, إلى جانب طيبة أهاليها, وحسن استقبالهم للضيوف, وأيضا تميز مهرجانها الدولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة