منظمو "الأوسكار" يدعون أعضاء جددًا لزيادة التنوع
منظمو "الأوسكار" يدعون أعضاء جددًا لزيادة التنوعمنظمو "الأوسكار" يدعون أعضاء جددًا لزيادة التنوع

منظمو "الأوسكار" يدعون أعضاء جددًا لزيادة التنوع

قال منظمو جوائز الأوسكار أمس الأربعاء إنهم وجهوا دعوات لنحو 700 شخص للانضمام إلى اللجنة التي تختار الفائزين بالجائزة المرموقة مع التركيز على المواهب من بين النساء والملونين.

تأتي هذه الخطوة، وفقاً لرويترز، بعد انتقادات بسبب افتقار اللجنة للتنوع.

وقالت أكاديمية فنون وعلوم السينما التي تمنح جوائز الأوسكار في بيان إن من بين 683 عضواً محتملاً وجهت لهم الدعوة الممثلون: إدريس إلبا وأمريكا فيريرا وأوسكار ايزاك وجون بوييجا وإيفا منديس، إضافة إلى بري لارسون الحائزة على جائزة أوسكار أفضل ممثلة هذا العام.

وقالت الأكاديمية إن 46% من المدعوين للعضوية نساء و41 منهم من الملونين وتتراوح أعمارهم بين 24 و91 عاماً، وهناك أيضا مخرجون ومنتجون.

وقالت تشيريل بوني ايزاكس، رئيسة الأكاديمية، في بيان "هذا يكمل التزامنا طويل الأمد بالترحيب بالمواهب الفذة التي تعبر عن العاملين في قطاع صناعة الأفلام هذه الأيام."

وكان العشرون الفائزون بجوائز الأوسكار هذا العام جميعهم من البيض للعام الثاني على التوالي مما أثار انتقادات ونشر هاشتاغ يحمل عنوان "جوائز أوسكار شديدة البياض" على الإنترنت.

وردت الأكاديمية بالإعلان عن برنامج لدمج الأقليات وتعهدت بزيادة عدد أعضائها من النساء والأقليات إلى مثليه بحلول العام2020.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com