المغرب.. مأدبة إفطار على شرف ميشيل أوباما (صور)
المغرب.. مأدبة إفطار على شرف ميشيل أوباما (صور)المغرب.. مأدبة إفطار على شرف ميشيل أوباما (صور)

المغرب.. مأدبة إفطار على شرف ميشيل أوباما (صور)

أقامت عقيلة ملك المغرب محمد السادس للا سلمى ليلة الثلاثاء بقصر مراكش مأدبة إفطار على شرف سيدة الولايات المتحدة الأولى ميشيل أوباما، وكانت النجمة ميريل ستريب والممثلة وعارضة الأزياء الهندية فريدا بينتو أبرز المدعوين.

وحضر اللقاء مجموعة من أفراد العائلة الملكية، على رأسهم للا سلمى، وشقيقاتها الأميرات للا حسناء وللا مريم وللا أسماء، كما اصطحبت ميشيل اوباما والدتها وابنتيها ماليا وساشا.

وتأتي جولة ميشيل أوباما، التي ستستغرق 6 أيام، في إطار حملة "دعوا الفتيات يتعلمن" التي انطلقت العام 2015 بعد اختطاف التنظيم الإرهابي بوكو حرام لعدد كبير من الفتيات من داخل مدرسة بنيجيريا، وستكون محطتها المقبلة، بعد الرأس الأخضر وليبيريا والمغرب، اسبانيا حيث ستلتقي بالملكة "ليتيزيا".

وخصصت الولايات المتحدة 100 مليون دولار لدعم تعليم الفتيات في المغرب، كما منحت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 400 ألف دولار للجمعيات المحلية بهدف بناء 5 غرف نوم جماعية جديدة للفتيات، وبذلك يمكنهن الإقامة بالقرب من المؤسسات التعليمية التي قد تبعد عن منزل العائلة في المناطق القروية النائية.

وتشير بيانات رسمية إلى أن أكثر من ثلث سكان المغرب البالغ عددهم 34 مليون نسمة أميون وهو واحد من أعلى المعدلات في شمال أفريقيا، والمعدل أعلى بين النساء حيث تصل النسبة إلى 41%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com