“لقمة العيش” تشغل المصريين عن متابعة الدراما الرمضانية (فيديو إرم)

“لقمة العيش” تشغل المصريين عن متابعة الدراما الرمضانية (فيديو إرم)

المصدر: أمينة العناني – إرم نيوز

28 مسلسلاً رمضانيًا بتكلفة 2,5 مليار جنيه، لم تنجح في جذب المصريين، لمتابعة الأعمال الدرامية بشغف هذا العام، مقارنة بالأعوام السابقة.

تقرير ميداني لـ”إرم نيوز”، كشف عن عزوف أغلب المصريين عن متابعة الدراما الرمضانية للعام الجاري لعدة أسباب، جاء على رأسها انشغالهم في العمل، وتوفير “لقمة العيش”، بينما أرجعه البعض إلى عدم الاقتناع بالمحتوى المقدم، فيما قال آخرون إن كثرة الإعانات التي تقطع العمل الدرامي، كانت سببًا آخر لهجرة الشاشة. 

فئة قليلة من المشاركين بشكل عشوائي في التقرير، أرجعوا سبب متابعتهم العمل الدرامي للعام الجاري، إلى الاعتياد على انتظار الأعمال الرمضانية، أو اعتبار المشاهدة نوعًا من أنواع “شغل أوقات الفراغ”.

فئات من المشاركين، تحدثوا خلال استطلاع الرأي بلسان الناقد الفني للمحتوى الدرامي، فما بين اعتبار بعض الأعمال الدرامية تهدف لاستهلاك الوقت، غاص البعض الآخر في نقد أعمال ومشاهد بعينها.

وقال منتجون إن مصر قامت بتصدير مسلسلات للوطن العربي خلال شهر رمضان بقيمة 100 مليون دولار، بزيادة قدرها 20% عن العام الماضي، كما نجحت صناعة الدراما المصرية، في مواجهة كثير من التحديات، التي تأتي في مقدمتها المسلسلات التركية، والمكسيكية، والهندية المدبلجة، والتي وصل إنتاجها من المسلسلات خلال العام الماضى 60 مسلسلاً.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع