تكريم برنس ومحمد علي كلاي في حفل جوائز "بي.إي.تي"
تكريم برنس ومحمد علي كلاي في حفل جوائز "بي.إي.تي"تكريم برنس ومحمد علي كلاي في حفل جوائز "بي.إي.تي"

تكريم برنس ومحمد علي كلاي في حفل جوائز "بي.إي.تي"

كرّم لفيف من النجوم المغني "برنس" بأدائهم لمجموعة من العروض المهداة للنجم الراحل خلال الحفل السنوي لجوائز قناة "بلاك انترتينمت تلفيجن" -بي.إي.تي- الذي نال فيه الممثل المخضرم سامويل إل جاكسون أيضاً تكريماً عن مسيرته الفنية.

وجاءت العروض من عدد من النجوم من بينهم؛ ستيفي وندر وديف شابيل وإريكا بادو وفرقة "ذا روتس" وجنيفر هدسون التي غنت إحدى أنجح أغاني برنس "بربل رين". وكان برنس قد توفي عن 57 عاماً في أبريل / نيسان الماضي بمنزله في "مينيسوتا".

وتضمن الحفل الذي استمر لقرابة 3 ساعات ونصف الساعة على مسرح "مايكروسوفت" بلوس أنجلوس أيضاً تكريماً خاصاً للملاكم الراحل محمد علي كلاي -الذي توفي في وقت سابق هذا الشهر عن 74 عاماً- شارك فيه ابنته ليلى والممثل الفائز بالأوسكار جيمي فوكس.

وأشاد جاكسون أثناء استلامه جائزة "بي.إي.تي" عن مجمل مسيرته الفنية، والتي ينالها عادة موسيقيون، بزميله جيسي ويليامز الذي فاز بجائزة الإنسانية مشبها نجم المسلسل الشهير "جريز أناتومي" بناشطي الستينيات.

وتضمن الحفل، وفقاً لرويترز، كذلك توزيع عدد من الجوائز من بينها جائزة أفضل ممثل وممثلة لمايكل بي.جوردان وتاراجي هينسون كما فازت ريهانا بجائزة أفضل مغنية "آر أند بي".

وحازت لاعبة التنس سيرينا وليامز على جائزة رياضية العام بينما حصل لاعب كرة السلة ستيفن كوري على جائزة رياضي العام.

وكانت المغنية بيونسيه التي حصلت على جائزة العام لأفضل أغنية مصورة عن أغنيتها (فورميشن) افتتحت الحفل بعرض لأغنية (فريدوم) مع المغني كندريك لامار.

وتمنح جوائز "بي.إي.تي" لنجوم الموسيقى والتمثيل والرياضة من الأمريكيين من أصل أفريقي والأقليات الأخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com