الأوركسترا السوري يجتمع مجددًا مع دامون ألبارن في لندن
الأوركسترا السوري يجتمع مجددًا مع دامون ألبارن في لندنالأوركسترا السوري يجتمع مجددًا مع دامون ألبارن في لندن

الأوركسترا السوري يجتمع مجددًا مع دامون ألبارن في لندن

قبل ظهور نتيجة استفتاء بريطانيا بساعات قليلة، اجتمع الموسيقار دامون ألبارن مع الأوركسترا السوري، بعد غياب سنوات، بسبب الحرب السورية، في لندن، حيث عزفوا سويًا خلال مهرجان "جلاستنبري" الموسيقي البريطاني.

وبدأ "ألبارن" الحفل بكلمة عاطفية، تحدث خلالها عن المعاناة التي تعرض لها فريق الأوركسترا السوري، وكيف أنهم اجتمعوا سويًا بعدما فرقتهم الحرب القائمة في الشرق الأوسط، ومحاولتهم لتقديم موسيقاهم من جديد للعالم.

وقال الموقع الرسمي للمهرجان الموسيقي، إنه بسبب الحرب الأهلية التي اندلعت في سوريا منذ العام 2011 تناثر أعضاء الأوركسترا السوري في أنحاء العالم، بعد أن فروا من بلدهم، ولكن الآن الأوركسترا الوطني السوري للموسيقى العربية، اجتمع شملها من جديد بقيادة المايسترو عصام رافع، في مهرجان "جلاستنبري" البريطاني.

وأشار الموقع إلى أن الأوركسترا السوري الذي يتألف قوامه من 90 شخصًا اجتمع لأول مرة سابقًا مع دامون ألبارن في دار الأوبرا بدمشق، في العام 2009، وقدموا "الراية البيضاء"، ولكن اندلاع الحرب السورية في ربيع العام 2011 أجبر عصام رافع وأعضاء آخرين على الفرار من سوريا.

وأوضح الموقع أن الفريق السوري إلى جانب "ألبارن" نجحوا في تقديم أفضل افتتاح لمهرجان "جلاستبري" حتى الآن، حيث أشاد موقع المهرجان بموهبة الفريق العربي، والروح الفنية للفنانين العرب، وخاصة عازفي الكمان.

من جانبه، أشاد "ألبران" بروعة الأوركسترا السوري، حيث قال: "قلبي مليء بالفرحة اليوم"، وطلب منهم في بداية الحفل أن يضعوا مشكلاتهم الشخصية جانبًا، وأن يقدموا فنهم للعالم أجمع، كما مازح الجمهور قائلًا: "كان لدينا العديد من المشكلات للحصول على تأشيرة الفريق السوري".

وأشار الموقع، إلى أن الحفل أمتع الجمهور بصورة كبيرة، رغم سقوط الأمطار، لافتًا إلى أنهم سيقدمون حفلاً جديدًا، اليوم، برفقة "ألبارن" وموسيقيين آخرين، في قاعة "رويال".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com