مغنٍ مغربي يهاجم ”عادل إمام“ بسبب دور اليهودي في ”مأمون وشركاؤه“

مغنٍ مغربي يهاجم ”عادل إمام“ بسبب دور اليهودي في ”مأمون وشركاؤه“

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

قال المغني و الملحن المغربي نعمان لحلو في تدوينة على ”فيسبوك“، إن اختيار عادل إمام للممثل المغربي محمد مفتاح لأداء دور اليهودي في مسلسل ”مأمون وشركاؤه“ :“اصطياد في الماء العكر بالضبط كما هو الحال في إسناد دور عاهرات لمغربيات في الدراما المصرية“.

وأضاف لحلو، الذي أقام فترة طويلة في مصر، أن المغاربة متسامحون ومتعايشون مع جميع الأديان السماوية لكنهم ضد الصهيونية، على عكس الشعب المصري الذي يعادي كل من يدين باليهودية، الأمر الذي دفع يهود مصر للهجرة، بحسب رأيه.

أنا.. فخور

بدوره، قال محمد مفتاح في تصريح لأحد المواقع المغربية، إنه فخور بمشاركته في مسلسل ”مأمون وشركاؤه “ إلى جانب عادل إمام، وإنه لا يعارض أبدا أداءه لدور اليهودي، ولا لأي عرض يتلقاه في المسلسلات العربية، خصوصا أنه يعاني من الإقصاء في بلده ،من طرف شركات الإنتاج والقنوات التلفزيونية.

كما تحدث عن الظروف السيئة التي يعمل فيها الممثل المغربي، مما يدفعه لقبول أي دور، بما في ذلك أدوار ”العاهرات“، لكسب قوته و الاشتغال في ظروف احترافية.

وتميز النجم المغربي محمد مفتاح خلال مسيرته الفنية بالكثير من الأدوار التي أداها برفقة ممثلين ومخرجين عرب، لعل أشهرها دور“ أبو عمار“ وزير ”المعتمد بن عباد“ في مسلسل ”ملوك الطوائف“ إلى جانب نجوم الدراما السورية، ودوره في مسلسل ”باب الخلق“ مع النجم محمود عبد العزيز في دور أمير الجماعة الإرهابية، إضافة إلى مشاركته في فيلم الرسالة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة