‫ أمير كرارة وباسم سمرة الأكثر ترويجًا للمخدرات في رمضان

‫ أمير كرارة وباسم سمرة الأكثر ترويجًا للمخدرات في رمضان

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

أعلنت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، أن المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، التابع للوزارة، رصد مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات في الأعمال الدرامية، خلال الـ 15 يومًا الأولى من شهر رمضان.

وقالت الوزيرة، أمس الخميس، خلال توقيع بروتوكول بين الصندوق و10 جمعيات أهلية، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإدمان، إن الصندوق رصد 1141 مشهد تدخين وتعاطي مخدرات، بإجمالي 31 ساعة، منها 901 مشهد تدخين، بإجمالي 22 ساعة و30 دقيقة، و240 مشهد تعاطي مخدرات وكحوليات، بإجمالي 8 ساعات و30 دقيقة.

ووضع المرصد الإعلامي بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، قائمة سوداء، تضم الأعمال الدرامية التي احتوت على مشاهد تدخين وتعاطي للمخدرات، وجاء على رأس القائمة مسلسل “الطبال” للفنان أمير كرارة، للعام الثاني على التوالي بـ 60 مشهد تدخين، بإجمالي ساعتين و10 دقائق، و30 مشهد تعاطي مخدرات، بإجمالى ساعة و25 دقيقة، ومسلسل “الكيف” لباسم سمرة بـ 41 مشهد تدخين، بإجمالي ساعة و59 دقيقة، و28 مشهد تعاطي مخدرات، بإجمالي ساعة و30 دقيقة.

كما وضع المرصد، قائمة تضم الأعمال الدرامية الأقل احتواءً على مشاهد تعاطي المخدرات، وجاء على رأسها مسلسل “سقوط حر” للفنانة نيللي كريم، و”رأس الغول” للفنان محمود عبدالعزيز.

يذكر أن غادة والي، قد أعلنت في منتصف مايو/ أيار الماضي، عن تخصيص جائزة مالية بقيمة مليون جنيه، بالتنسيق مع صندوق التمويل الأهلي بوزارة الشباب، للأعمال الدرامية التي ستعرض في رمضان المقبل، والخالية من مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات، وكذلك الأعمال التي تعرض هذه المشاهد متضمنة الآثار وتداعيات الإدمان على المتعاطين.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع