"سيلفي" القصبي يلتقط صورة لواقع معارض الكتب في السعودية
"سيلفي" القصبي يلتقط صورة لواقع معارض الكتب في السعودية"سيلفي" القصبي يلتقط صورة لواقع معارض الكتب في السعودية

"سيلفي" القصبي يلتقط صورة لواقع معارض الكتب في السعودية

أثارت حلقة جديدة من المسلسل الأشهر في رمضان "سيلفي" الجدل من جديد، بتناولها  التضييق الذي تمارسه هيئة الأمر بالمعروف ضد معارض الكتاب التي تقام في السعودية، والتصرفات التي تصل حد التطرف من بعض زوار المعارض.

وفي المسلسل الذي يعرض على قناة ام بي سي لعب الفنان السعودي ناصر القصبي هذه المرة، دور مسؤول الشكاوى والاقتراحات في معرض للكتاب، والذي استقبل العديد من الشكاوى من رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بسبب محتويات بعض الكتب وتنظيم الندوات فيه.

وركزت الحلقة على انشغال البعض بتوافه الأمور والبحث عن جديد المطاعم والبوفيهات بعيدا عن الغاية الحقيقية لمعارض الكتيب والتي تهدف إلى نشر الثقافة والوعي.

وجسد الممثل حبيب الحبيب دور الكاتب الناشئ، الذي كون له قاعدة جماهيرية من خلال حسابه في “سناب شات” مما جعل زوار المعرض يتجهون للتوقيع معه والتقاط الصور متجاهلين بذلك كبار الكتاب في المعرض.

الحلقة لاقت جدلا كبيرا على تويتر، حيث رأى البعض أن هناك هجوما مكررا وغير مبرر على رجال الهيئة، بينما رأى آخرون أنَّ الحلقة جسدت الواقع بكل حذافيره، مشيدين بما تم تقديمه فيها، ومطالبين المسؤولين عن معارض الكتاب بردع جميع من يقوم بتخريب هذه الفعاليات الثقافية.

واستذكر المغردون بعض الوقائع التي حدثت في المعارض السابقة، عبر عدد من المقاطع على تويتر كحادثة قطع البث عن كاتبة خلال ندوة ومطالبتها بتغطية وجهها من قبل أحد المحتسبين، وكذلك تناقل رواد التواصل الاجتماعي  بعضا من صور الحواجز المقامة بذريعة منع الاختلاط  في المسارح والمنتشرة بكثرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com