ملكة السويد تستعيد ذكريات مرور 40 عامًا على توليها العرش
ملكة السويد تستعيد ذكريات مرور 40 عامًا على توليها العرشملكة السويد تستعيد ذكريات مرور 40 عامًا على توليها العرش

ملكة السويد تستعيد ذكريات مرور 40 عامًا على توليها العرش

بالرغم من مرور 40 عاماً على توليها عرش السويد، فإن الأمر يبدو وكأنه حدث الأمس، وذلك بحسب ما قالت الملكة سيلفيا ملكة السويد في الذكرى الـ 40 لزواجها من الملك كارل السادس عشر جوستاف.

وقالت الملكة لصحيفة افتونبلاديت قبل أيام من الذكرى السنوية " لقد مرت الأيام سريعا، فجأة أصبح لدي خمسة أحفاد، هذا أمر ممتع للغاية، على الرغم من ذلك يبدو الأمر وكأنه حدث أمس".

وعلى الرغم من أنه تم الاحتفال بالذكرى السنوية لزواجهما بصورة خاصة، إلا أن القصر الملكي نشر مقطع فيديو اليوم، يبرز الأحداث التي وقعت منذ العام 1976.

ووصفت الملكة نفسها "بالفاعلة " خلال الحوار، كما أشارت إلى اهتمامها في العمل لصالح الأشخاص الذين يعانون من إعاقات والذين يعانون من الخرف وكذلك الأطفال المعرضين لخطر الإساءة الجنسية أو الاستغلال الجنسي، وأوضحت الملكة / 72 عاما/ أنها لا تعتزم التقاعد .

وتحدثت الملكة حول كيفية لقائها بزوجها خلال دورة الألعاب الأولمبية العام 1972 في ميونيخ، عندما كانت تعمل كمضيفة.

وقالت " بدأ الأمر بضحكة، ثم نظرت لأجد شخصا ينظر لي عبر منظار مكبر - على مسافة متر، كان الأمر رائعا الملك لديه حس فكاهة خاص".

وأشارت الملكة إلى أن من أبرز محطات حياتها أولادها الثلاثة، ولية العهد الأميرة فيكتوريا والأمير كارل فيليب والأميرة مادلين بالإضافة إلى أحفادها الخمس وأزواج أولادها .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com