‫4 أعمال فنية ضمن قائمة الأسوأ في رمضان 2016‬‎
‫4 أعمال فنية ضمن قائمة الأسوأ في رمضان 2016‬‎‫4 أعمال فنية ضمن قائمة الأسوأ في رمضان 2016‬‎

‫4 أعمال فنية ضمن قائمة الأسوأ في رمضان 2016‬‎

بعد متابعة استمرّت عشرة أيام وبدء تقييم أعمال فنية كثيرة، منها ما استطاع جذب الجمهور ولفت الانتباه إليه، كان هناك أيضا قائمة بالأعمال السيئة والضعيفة التي خاب أمل الجمهور بها.

ويأتي على رأس هذه القائمة 4 أعمال هي الأسوأ في دراما رمضان 2016، أولها مسلسل "ليالي الحلمية" الذي صاحب تنفيذ جزء سادس منه ضجة كبيرة، والمسلسل من تأليف أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين، ولكن الشواهد الأولية تؤكد أن النوايا الطيبة لا تكفي لصناعة عمل فني جيد.

السيناريو جاء مهلهلا إلى حد كبير، وأداء الممثلين ضعيف وبالتحديد أداء النجوم الكبار الذين شاركوا في الأجزاء الخمسة السابقة وهم إلهام شاهين وهشام سليم وحنان شوقي، فبعد سنوات من الغياب كان من الطبيعي أن ينقطع التفاعل بين النجوم والشخصيات الذين قدموها وتفاعلوا معها.

والكارثة الأكبر في "ليالي الحلمية" والفكرة التي كشفت عنها إلهام شاهين، أنها تنوي الاعتذار بعد وفاة الفنان ممدوح عبدالعليم الذي كان يجسّد شخصية علي البدري واستجاب لها مؤلفو العمل، وقد أثر ذلك على الأحداث وجعل المسلسل أشبه بمنزل فشلت كل محاولات ترميمه، لذا يستحق مسلسل "ليالي الحلمية" لقب الأسوأ في رمضان 2016.

صناع مسلسل "الكيف" أيضا كانت لديهم نية طيبة وكان هدفهم الرئيس الاستفادة من نجاح قديم مضى، القصة كتبها محمود أبو زيد وقد حققت نجاحا كبيرا وقت عرضها على شاشة السينما في فيلم  سينمائي بطولة يحيى الفخراني والساحر محمود عبد العزيز، و قد فكر نجل المؤلف في إعادة صياغة "الكيف" في مسلسل درامي طويل.

ورشح المخرج محمد النقلي الفنان أحمد رزق ليكون بديلا للفنان الكبير يحيى الفخراني والفنان باسم سمرة ليكون بديلا للساحر، وبكل أسف لم يستطع أي منهما أن يحقق نجاحا ويلفت الأنظار، حتى أن المشاهد الكوميدية بدت ثقيلة الظل والحوار ساذجا إلى حد كبير، لذا يستحق أن يفوز "الكيف" هذا العام بلقب الأسوأ في رمضان.

"الطبال" أيضا مسلسل سيء على كل المستويات، الفكرة ليست جيدة وأداء الممثلين غير موفق ويكشف العمل أيضا عن الافتعال المبالغ فيه في أداء أمير كرارة، ولذا لا يحظى العمل بنسبة مشاهدة عالية، وهناك فرق كبير بين أداء روجينا في مسلسل "الطبال" وشخصيتها في مسلسل "الأسطورة" أمام محمد رمضان، الأمر الذي دفع روجينا لأن تقول أن شخصية حنان في مسلسل "الأسطورة" هي الاقرب إلى نفسها.

وإلى قائمة الأسوأ ينضم مسلسل "كلمة سر" بطولة لطيفة والفنان هشام سليم، ولم نعرف ما الإمارة التي دفعت الشركة المنتجة على الرهان على المطربة لطيفة في بطولة مسلسل درامي مكون من 30 حلقة، رغم أنّ أرشيفها الفني كممثلة لا يضم إلا فيلما واحدا فقط هو "سكوت هنصور" للمخرج يوسف شاهين ولم يحقق الفيلم أي نجاح وقت عرضه، و"كلمة سر" من تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج سعد هنداوي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com