بعد أسبوع درامي رمضاني.. لبلبة تهزم ”الزعيم“ ويسرا تتراجع – إرم نيوز‬‎

بعد أسبوع درامي رمضاني.. لبلبة تهزم ”الزعيم“ ويسرا تتراجع

بعد أسبوع درامي رمضاني.. لبلبة تهزم ”الزعيم“ ويسرا تتراجع

المصدر: صفوت دسوقي- إرم نيوز

بعد مرور أسبوع كامل من المتابعة لأهم الأعمال الدرامية المصرية المعروضة في شهر رمضان الكريم، نستطيع الوقوف على أبرز وأهم سمات المسلسلات، التي تناولت العديد من القضايا، أبرزها تجاوزات رجال الشرطة، وإلقاء الضوء على نماذج كثيرة داخل هذا الجهاز المكلف بحماية المواطنين.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، تحليلًا لأبرز المسلسلات التي مر أسبوعًا كاملًا على متابعتها، فإلى السطور القادمة.

مسلسل الميزان

العمل من بطولة غادة عادل، وهو أكثر مسلسل انتقد رجل الشرطة، حيث يجسد الفنان باسل خياط، دور ضابط شرطة، وزوج المحامية التي تجسد غادة دورها، ويتآمر عليها، ويسرق منها مستندًا مهمًا في قضية، ولا يعبأ بأن يعدم رجلًا بريئًا.

مسلسل مأمون وشركاه

في هذا الموسم أيضًا، نجد الزعيم عادل إمام في مسلسل ”مأمون وشركاه“، يترك مساحات واسعة للنجوم المشاركين معه، وهذا على عكس طبعه الذي تعودنا منه أن تبدأ الحلقة وتنتهي عنده.

ربما تكون صحة الزعيم هي السبب، وربما أنه بدأ يتخلى عن أنانية نجوم الصف الأول، وعلى أية حال، هذا الأمر انعكس بشكل إيجابي على أداء الفنانة الكبيرة لبلبة، التي خطفت الأنظار بأداء دور الزوجة التي تقدم بها قطار العمر، وتعاني من زوجها البخيل.

وجسدت لبلبة، دور المرأة المتقدمة في العمر بأسلوب سهل وأداء رشيق، وظهر ذلك جيدًا في طريقة السير وتعبيرات الوجه، ما جعل البعض يؤكد أنها هزمت الزعيم في طريقة الأداء وتأثيره على المشاهد.

وتألق أيضًا الفنان خالد سرحان، الذي سمح له السيناريو بالانفراد بحلقة كاملة، أثناء مطاردته من قبل البوليس الإيطالي، وهو يجسد في العمل دور نجل مأمون عطا.

مسلسل فوق مستوى الشبهات

راهنت النجمة الكبيرة يسرا، كثيرًا على مسلسل ”فوق مستوى الشبهات“، حيث تقدم شخصية رحمة التي تجيد أفعال الشر، ولكن من يتابع يسرا، يكتشف عدم قدرتها على إتقان الدور، في ظل ضعف السيناريو، الذي يبدو غير منطقي في أوقات كثيرة.

مسلسل سقوط حر

كالعادة تخطف الفنانة نيللي كريم، في مسلسل ”سقوط حر“ الأنظار، فهي ممثلة من طراز فريد، تلعب دور المريضة النفسية بصورة مغايرة لما تعودنا عليه، ويشاركها البطولة الفنان أحمد وفيق.

وقد استطاع المخرج شوقي الماجري، أن يضيف إلى السيناريو الذي يعتمد على الحركة أكثر من الحوار، جماليات كثيرة، وهذا جعل الجمهور يتفاعل، ويصدق كل الشخصيات، خاصة الذين يشاركون ”ملك“، التي تلعب دورها نيللي كريم، في مصحة الأمراض النفسية.

مسلسل الأسطورة

استطاع النجم محمد رمضان هذا العام، أن يتصدر المشهد من خلال مسلسل ”الأسطورة“، للمخرج محمد سامي، حيث يعتمد العمل على التوليفة التجارية المغلفة بخيوط إنسانية تنال إعجاب الجمهور العربي.

ويؤدي رمضان في المسلسل، شخصيتين، الأولى هي ”رفاعي الدسوقي“، ذلك الرجل القوي الذي يحمل بين ضلوعه قلبًا يفيض بالحنان، والثانية ”ناصر“ شقيقه الذي يريد التمرد على واقعه، والخروج إلى عالم أفضل يستوعب أحلامه.

السيناريو جيد جدًا، والحوار رائع، خاصة في المشاهد التي كانت تجمع بين محمد رمضان ووالدته في المسلسل فردوس عبدالحميد.

”الأسطورة“ هو بدون شك تأكيد على نجومية الفنان محمد رمضان، ويقدم الفنانة الشابة مي عمر، وهي بالمناسبة زوجة مخرج العمل، في شكل جديد.

مسلسل ونوس

يواصل الفنان الكبير يحيى الفخراني، العزف منفردًا، من خلال مسلسل ”ونوس“، للمخرج شادي الفخراني، حيث تظهر عبقرية الممثل القدير، في العديد من المشاهد، خاصة التي تجمعه بالنجم نبيل الحلفاوي.

مسلسل أفراح القبة

يعد مسلسل ”أفراح القبة“، هو العمل الفني الثري دراميًا، والأعلى في عدد النجوم، حيث يشارك في بطولته منى زكي وإياد نصار وجمال سليمان، وهو عمل أدبي مأخوذ عن رواية للراحل نجيب محفوظ، ولكنه لا يمتلك مقومات الجذب الجماهيري، وهذا يعني أن عرضه في رمضان وسط هذا الكم من الأعمال السريعة، التي تعتمد على الإثارة، لن يصب في صالحه.

مسلسل الخروج

أفضل دويتو هذا العام، يظهر في مسلسل ”الخروج“، حيث نجح الثنائي شريف سلامة والفنان التونسي ظافر العابدين، في تقديم أنماط مختلفة لضباط الشرطة.

العمل من تأليف محمد الصفتي، وإخراج محمد العدل، وقد أدى إيقاعه السريع، والاعتماد على التشويق، إلى نجاحه في الأسبوع الأول.

مسلسل ”نيللي وشريهان“

لو انتقلنا إلى الكوميديا، سنجد أن مسلسل ”نيللي وشريهان“ من أفضل الأعمال التي تناسب الأسرة المصرية بكل فئاتها، وهو من بطولة الشقيقتين دنيا وإيمي سمير غانم.

مسلسل ”بنات سوبر مان“

قدم الثلاثي يسرا اللوزي وريهام حجاج وشيري عادل، أداءً رائعًا وخفيفًا في مسلسل ”بنات سوبر مان“، إذ يتمتعن بنسب مشاهدة عالية، ويشاركهن في البطولة كل من انتصار وبيومي فؤاد، وعدد من الفنانين الشباب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com