مغنٍ إيراني يلجأ إلى تنظيم حفلات موسيقية عبر الانترنت – إرم نيوز‬‎

مغنٍ إيراني يلجأ إلى تنظيم حفلات موسيقية عبر الانترنت

مغنٍ إيراني يلجأ إلى تنظيم حفلات موسيقية عبر الانترنت

المصدر: خاص – إرم نيوز

أعلن علي رضا قرباني، أحد أشهر المغنيين التقليديين الإيرانيين، الثلاثاء، عن عزمه تنظيم أول حفل موسيقي عبر شبكة الانترنت (Online) بعد تزايد عمليات منع إقامة الحفلات الموسيقية في البلاد من قبل السلطات الأمنية.

وقال قرباني في مقابلة مع صحيفة ”جام جم“، إنّ ”إقامة الحفلات الموسيقية عبر شبكة الانترنت وبشكل مباشر هو الحل الوحيد أمامه حتى الآن لتجاوز تعقب السلطات الأمنية التي صعّدت من حملتها ضد إقامة الحفلات في عموم البلاد“.

وكشف المغني الإيراني البارز أنّ الجهات الفنية ستنتهي يوم غد الأربعاء من إعداد الخوادم (السيرفرات) وباقي الأجهزة الأخرى لإقامة أول حفل موسيقي عبر الانترنت من العاصمة طهران على يكون الحفل الثاني في محافظة شيراز جنوب البلاد.

وكانت السلطات الأمنية في مدينة نيشابور التابعة لمدينة مشهد شمال شرق إيران، ألغت حفلاً موسيقياً كان ينظمه اثنان من المغنيين الإيرانيين هما ”شهرام ناظري وكيهان كلهر“.

وذكرت وسائل إعلام محلية إن ”قوات أمنية قامت بإخراج المشاركين بالحفل فيما قامت قوات بمنع شهرام ناظري وكيهان كلهر من دخول صالة الحفل بعد وصولهما من العاصمة طهران إلى مدينة نيشابور“.

وأبدى الرئيس حسن روحاني على لسان المتحدث باسم حكومته محمد باقر نوبخت، الأسبوع الماضي، امتعاضه من تصاعد وتيرة إلغاء الحفلات الموسيقية المرخصة.

ولم تشهد الساحة الموسيقية تحسنا وذلك بعد مرور نحو ثلاثة أعوام على تولي حسن روحاني الرئاسة الإيرانية. وتحولت عمليات إلغاء الحفلات الموسيقية سواء كانت تقليدية أو عصرية إلى مشهد يومي في حياة الإيرانيين.

ويعتبر التيار المتشدد هذه الفعاليات جزءًا من ”التأثيرات الغربية“، إلا أنّ فئات كبيرة من المجتمع تؤيد إقامة هذه الحفلات وتنشد مزيدًا من الحريات، وتملك وزارة الثقافة حصرا حق إعطاء الإذن بإقامة حفلات موسيقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com