بالصور.. فنان كوري يحوّل الأطر المطاطية التالفة إلى تماثيل مُذهلة
بالصور.. فنان كوري يحوّل الأطر المطاطية التالفة إلى تماثيل مُذهلةبالصور.. فنان كوري يحوّل الأطر المطاطية التالفة إلى تماثيل مُذهلة

بالصور.. فنان كوري يحوّل الأطر المطاطية التالفة إلى تماثيل مُذهلة

في خطوة مُبتكرة ألهمت الفنان الكوري يونغ هو جي تصميم مجسمات لمجموعة كبيرة من الحيوانات باستخدام الأطر المطاطية المنتهية الصلاحية، والتي تُعد واحدة من أصعب الأمور في بلده لإعادة تدويرها وتوظيفها مرة أخرى.

وبزغ الإلهام للمرة الأولى لديه عندما كان يلتقي بأكوام المطاط العملاقة المتراكمة في طريقه؛ إذ كان يُفكر كيف بدأت كأشجار، ثم تعمق بتفكيره في دائرة حياتها، وكيف يمكنه التدخل فيها، وفي عالمها الطبيعي، ما جعله أكثر انسجاماً مع البيئة، ومُساعداً في حمايتها بطريقته الخاصة، عن طريق تطويعها لأغراض أخرى صديقة للبيئة ومنحها الحياة من جديد.

الأطر المطاطية أصبحت مرتبطة بشكل وثيق في أعمال يونغ والتي وصفها بالرفاق له؛ حيث بدأ بتشكيلها مرة أخرى بطريقته، واضعاً روحه وبصمته في كل مجسّم، ومن ثم يطلقها للعالم.

الأدوات المستخدمة في هذا النوع المبتكر تختلف عن تلك المستخدمة في الرسم أو النحت، حيث تكون أقرب للبناء، ليخرج بإبداعات مُدهشة يُصوّر من خلالها حيوانات أليفة ومفترسة، مهجنة داكنة ومخيفة بعض الشيء، في ظهور واضح للنمط الآسيوي في تماثيله.

أعمال الفنان الفريدة استضيفت في متاحف ومعارض حول العالم، لتستقر في المؤسسة الدولية للفن المعاصر الواقعة في سيول عاصمة كوريا الجنوبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com