بـ“اسم على ورق“.. هاني شاكر يعود أميرًا للقلوب

بـ“اسم على ورق“.. هاني شاكر يعود أميرًا للقلوب

المصدر: صفوت دسوقي- إرم نيوز

عاش النجم الكبير هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، ظروفًا بالغة الصعوبة، على أثرها فكر في الابتعاد عن الساحة الغنائية، والاكتفاء بما قدمه من أعمال فنية على مدار مشوار طويل، استمر 30 عامًا من النجاح.

في البداية، تحمل هاني فراق ابنته ”دينا“، التي عاشت محنة مع مرض السرطان، ورافقها والدها طوال محنة المرض، ولم يتركها لحظة واحدة، وبعد صراع مرير رحلت الابنة، تاركة خلفها ميراثًا كبيرًا من الألم والحسرة، ليقرر المطرب الكبير الابتعاد عن الساحة الفنية، قبل أن تزوره ابنته الوحيدة في الحلم، وتهتف في أذنه ”لو بتحبني غني واسعد الناس“، ويعود هاني استجابة لطلبها، ويهدي لها أغنية بعنوان ”حبيبة قلبي“، ولاقت نجاحًا كبيرًا.

وقد ساعد أمير الغناء العربي على خروجه من محنته، أحفاده ”مجدي ومليكة“، حيث ظل يهتم بهما ويرعاهما بنفسه.

وفي نهاية عام 2013، تعاون شاكر مع شركة ”روتانا“، التي أنتجت ألبومه الخليجي الأول، وحمل اسم ”أغلى بشر“، وضم 8 أغان، هي ”أحب الناس، أغلى بشر، الحيرة، الله حسيبي عليك، الوداع، كلمة أحبك، يا حبيبي، يقول يحبني“، وجميعها من كلمات أسير الرياض وألحان خالد جنيدي وحازم رأفت ومحمود الخيامي وخالد نبيل وياسر ماجد، لكن هذا الألبوم لم يحقق النجاح المتوقع، ربما بسبب ضعف الدعاية، وربما أيضًا بسبب الاعتماد على مؤلف واحد، وعدم التنوع في فريق العمل.

ومنذ أسبوعين، طرح هاني شاكر، ألبومه الجديد ”اسم على ورق“، وفي لمح البصر أصبحت أغنيته ”اسم على ورق“، الأعلى استماعًا في مصر، كما نفذت الطبعة الأولى من الألبوم، وتم إصدار طبعة ثانية، وهذا مؤشر جيد يؤكد أن أمير الغناء العربي بدأ يسترد مكانته على الساحة.

وضم الألبوم الجديد، أغاني متنوعة، منها ”رسالة حب“، كلمات ملاك عادل وألحان مدين وتوزيع رفيق عاكف، و“برة نفسي“، كلمات أحمد شريف وألحان عصام كاريكا وتوزيع حازم رأفت، و“يخونك“، كلمات ناصر الجيل وألحان وتوزيع محمد ضياء الدين، وأغنية ”وإيه يعني“، تأليف حسام سعيد، و“شكرًا“ من كلمات محمد البوغة، و“بعد حبك“، من تأليف بهاء الدين محمد، و“جرج الماضي“، من تأليف ناصر الجيل، و“هتلاقيني“ من ألحان خالد جنيدي، و“برواز صورتك“، من ألحان وتوزيع محمد ضياء الدين.

وغلب على ألبوم هاني شاكر الجديد، كالعادة، طابع الحزن، ولكنه هذه المرة استعان بأفكار مختلفة وكلمات رشيقة، لذا وصل للمستمعين بسرعة، وبدون دعاية صاخبة.

وقد تحدث أمير الغناء العربي عن ألبومه الجديد، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، قائلًا ”الحمد لله على نجاح ألبومي الجديد، سعيد جدًا بردود الأفعال، خاصة أن هذا الألبوم استغرق وقتًا طويلًا في التحضير، امتد لأكثر من عامين، وأشكر كل زملائي سواء شعراء أو موزعين أو ملحنين، وأتمنى دائمًا أن أكون عند حسن ظن الجمهور“.

وبشأن ما تردد عن فشل ألبومه الخليجي الأول ”أغلى بشر“، قال ”لم يفشل الألبوم، فقد حقق نجاحًا محدودًا، بسبب موعد طرحه، حيث تم طرحه في ظل ظروف سياسية صعبة، بسبب ما يطلق عليها بثورات الربيع العربي، وأتصور أن هذا الألبوم تأثر بسبب الظروف السياسية فقط، لكنه جيد جدًا، وبذلنا فيه مجهودًا كبيرًا، وسوف أكرر تجربة الغناء الخليجي لأن الفنان يجب أن يرضي كل الأذواق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة