باريس تستضيف ثعباناً ضخماً من أرض التنين (فيديو)

باريس تستضيف ثعباناً ضخماً من أرض التنين (فيديو)
OLYMPUS DIGITAL CAMERA

المصدر: وداد الرنامي – إرم نيوز

يحتضن القصر الكبير في باريس في 8 يوليو/ تموز 2016 تظاهرة ”مونيمونتا“ التي تخصصها وزارة الثقافة الفرنسية لمعروضات الفنانين المعاصرين التي تتطلب مساحة كبيرة.

وتستضيف الوزارة هذا العام، في المعرض الذي يستمر حتى 18 من الشهر نفسه، الفنان الصيني، هوانغ يونغ بينغ، وثعبانه المعدني ”الإمبراطوريات“ الذي يرمز لعالم السياسة والاقتصاد في عصرنا.

التمثال يتخذ شكل هيكل عظمي لكائن يشبه الثعبان خاصة من حيث الطول؛ إذ يمتد على مسافة 254 متراً، وهو مكون من الفقرات المعدنية والحاويات .

وتجنّد لتركيب التحفة الفنية الضخمة 60 شخصاً، بينهم 5 فرق من المهندسين، عملوا دون توقف لمدة 11 يوماً على مدى 24 ساعة.

العمل نفذه عمال من 6 مصانع، وظفوا 1000 طن من الآليات و305 حاويات، ومجموعة من المواد المستقدمة من مختلف مناطق العالم ليكون التمثال تعبيراً عن العولمة.

ولتتجانس التحفة الفنية الضخمة مع محيط عرضها، توجه الفنان هوانغ يونغ بينغ بقبعة ضخة، كتلك التي اشتهر بوضعها القائد الفرنسي نابوليون بونابارت ، ليرمز بها لمفهوم السلطة في العالم.

ودأب القصر الكبير في باريس على استضافة فنانين معاصرين منذ العام 2007 في إطار تظاهرة ”مونيمونتا“، التي تتميز بعرض الإبداعات الفنية المعاصرة ذات الحجم الكبير، وتوفر لها مساحة لا تقل عن 13500 متر مربع، وارتفاعاً يتجاوز الـ 35 متراً .

وسبق أن عرض في هذا الفضاء فنانون معروفون من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا، ويشغله هذا العام الثعبان الضخم القادم من أرض التنين.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة