محمد صبحي: أخشى تحويل ”تيران وصنافير“ إلى قاعدة عسكرية

محمد صبحي: أخشى تحويل ”تيران وصنافير“ إلى قاعدة عسكرية

المصدر: صفوت دسوقي - إرم نيوز

كشف الفنان المصري الكبير محمد صبحي في تصريحات خاصة لإرم نيوز عن رأيه بشأن الجدل الدائر حاليًا في البلاد، عقب الإعلان عن تبعية جزيرتي ”تيران“ و“صنافير“ للمملكة العربية السعودية.

وقال صبحي، إنّ الوثائق والمستندات أثبتت أحقية دولة السعودية في جزيرتي ”تيران“ و“صنافير“، مشيرًا إلى أنه يخشى استغلالهما في إنشاء قاعدة عسكرية، تهدد أمن مصر والسلام العربي بشكل عام.

وأضاف الممثل القدير، أنّ مصر كانت تشرف على الجزيرتين عسكريًا منذ 60 عامًا، ويحق لها أخذ ضمانات على الجانب السعودي، لضمان عدم إنشاء قواعد عسكرية أمريكية في المنطقة.

وبسؤاله عن الدعوات للتظاهر، اعتراضًا على تبعية الجزيرتين للسعودية، قال محمد صبحي: ”أرفض التظاهر الأجوف الذي يؤدي إلى هدم الوطن وزعزعة الاستقرار، أغلب الشباب الذين تظاهروا من أجل استرداد الأرض لا يعرفون عن تيران وصنافير أي شيء، ويجهلون أيضًا موقعهما الجغرافي“.

وعلى الصعيد الفني، أشار النجم الكبير، إلى أنه تعاقد على تقديم 9 حلقات جديدة من برنامجه ”مفيش مشكلة خالص“، ومن المقرر أن يستمر عرضه حتى شهر رمضان المقبل، ثم سينتقل بعد ذلك إلى المسرح، لاستئناف بروفات الموسم الثاني من تجربة ”المسرح للجميع“ مع المطرب هاني شاكر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com