الفنان محمد صبحي عضوًا بمجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون

الفنان محمد صبحي عضوًا بمجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء المصري، قراراً بإعادة تشكيل مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون، على خلفية إقالة عصام الأمير، رئيس الاتحاد، خلال الساعات الماضية، وتولي صفاء حجازي رئيس قطاع الأخبار خلفاً له.

وقالت مصادر لـ إرم نيوز إن سبب إقالة الأمير، جاء بناء على أداء التلفزيون المصري خلال الفترة الأخيرة، وأخطاء المذيعين المتكررة، إلى جانب تبني عدد كبير من الإعلاميين لوجهات نظرٍ شخصية، أثرت على أدائهم خاصة في قضية جزيرتي ”تيران“ و“صنافير“ التي أعلنت الحكومة عن وجودهما ضمن المياه الإقليمية السعودية.

وأوضحت المصادر أن واقعة قطع البث خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع ممثلي فئات المجتمع خلال الأسابيع الماضية، كانت سبباً في إقالة الأمير، بعد أن صرح بمسؤولية رئاسة الجمورية عن قطع البث، نتجية الاتفاق المسبق على بث كلمة الرئيس فقط.

وقد أصدر رئيس الوزراء، الأحد، قراراً بإعادة تشكيل مجلس الأمناء الجديد، في الوقت الذي قام فيه رئيس اتحاد الإذاعة والتلفيزيون المقال بترك مكتبه وجمع متعلقاته قبل وصول القرار للتلفزيون.

وتضمن القرار الصادر من مجلس الوزراء، تعيين أسماء من خارج المناصب بالدولة بعضوية لبنى محمد هلال، خبير اقتصادي، والإعلامي أسامة كمال، والدكتورة ليلى عبد المجيد، عميد كلية الإعلام الأسبق بجامعة القاهرة، والإعلامي حمدي الكنيسي، والصحفي صلاح منتصر والفنان محمد صبحي وحسين يسري محمد أمين، أستاذ الإعلام بالجامعة الأمريكية، ومحمد عبد المتعال سالم عاشور، خبير إعلامي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com