أسرة ”نور الشريف“ تعرض مقتنياته في ”بيت السناري“ الأثري‬ – إرم نيوز‬‎

أسرة ”نور الشريف“ تعرض مقتنياته في ”بيت السناري“ الأثري‬

أسرة ”نور الشريف“ تعرض مقتنياته في ”بيت السناري“ الأثري‬

المصدر: أماني سلامة - إرم نيوز

تفتتح عائلة الفنان المصري الراحل نور الشريف يوم الجمعة القادم ولمدة أسبوع، معرضًا في ”بيت السناري“ الأثري، التابع لمكتبة الإسكندرية، في حي السيدة زينب بالقاهرة، احتفالًا بذكرى ميلاده.

ويتضمن المعرض، عرض مجموعة كبيرة من الصور والتكريمات والجوائز الخاصة بنور الشريف، وأيضًا عرض بعض الكتب المدون عليها بخط يده، والتي قامت أسرته بإهدائها إلى مكتبة الإسكندرية، وسيتم افتتاح المعرض بحضور الفنانة بوسي، والتي ستلقي كلمة بالاحتفالية.

ويعد النجم الراحل، واحدًا من أبرز الفنانين المصريين، وهو من مواليد العام 1946، ولد في حي الخليفة بالقاهرة، اسمه الحقيقي الكامل ”محمد جابر محمد عبدالله“، تزوج من الفنانة بوسي وله منها بنتان، وقد قدم عدة أدوار في السينما المصرية، بدأها بفيلم ”قصر الشوق“.

ويضم الإهداء الذي قدمته أسرة الفنان، ممثلة في الفنانة بوسي وابنتيه مي وسارة نور الشريف، إلى مكتبة الإسكندرية، مجموعة مهمة من الصور الفوتوغرافية الخاصة مع العديد من الفنانين، وأثناء تكريماته المختلفة، وصورا عائلية له وأسرته، وأيضًا ألبوم الزفاف الخاص به هو والفنانة بوسي، والعديد من الجوائز التي حصل عليها.

كما يضم أيضًا، مكتبة النجم الراحل، التي تحتوي الآلاف من الكتب في جميع المجالات، وعددًا كبيرًا جدًا من الكتب المدون عليها بخط يده، ومن تقييمه للكتاب وملاحظاته عليها، وغيرها من التدوينات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com