”أكشن يا عيال“.. الشباب السعودي ينطلق بروح جديدة – إرم نيوز‬‎

”أكشن يا عيال“.. الشباب السعودي ينطلق بروح جديدة

”أكشن يا عيال“.. الشباب السعودي ينطلق بروح جديدة

المصدر: سماح المغوش – إرم نيوز

انطلق مع مطلع العام 2016، البرنامج السعودي الجديد ”أكشن يا عيال“ على قناة ”أم بي سي أكشن“، معتمدا على فريق شبابي إعلامي متميز ومبتكر لتقديم رؤية مختلفة عن المعتاد من البرامج.

ويهدف البرنامج إلى إيصال المعلومة المفيدة بروح ”الأكشن“، من خلال بضع فقرات متنوعة، تهم الشباب العربي، كفقرة آخر تطبيقات التكنولوجيا، وما توصل إليه العالم من اختراعات جديدة، وعالم ألعاب الفيديو، وأشهر إصدارات كبرى شركات الألعاب العالمية، وفقرة المحقق البوليسي، والمقابلات التلفزيونية الساخرة، وفقرة فنية غنائية مبدعة بأسلوب ”الأكابيلا“، إضافة إلى دعمه للمواهب الشابة من خلال منحهم فرصة لتقديم إبداعاتهم من خلال البرنامج.

ويعمل ضمن البرنامج أشهر الشباب السعوديين المعروفين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مستغلين شهرتهم لتقديم أنفسهم في إطار مبتكر عصري جديد.

ومقدما البرنامج الرئيسان هما إبراهيم عبدالرحمن، وطارق الحربي، إضافة إلى محمد النحيت، ومحمد رباط، ومحمد سال، وعمار رمضان، وفيصل السيف، والإعلامية دارين البايض.

ويتناوب الإعلاميون فيما بينهم على الفقرات المختلفة، في جلسة يديرها، كل من إبراهيم وطارق، بروح كوميدية طريفة.

action1

الكوميديا.. روح السعوديين

تميز السعوديون عبر السنوات الماضية بروح الكوميديا العالية في تقديم أعمالهم المختلفة، ويبدو أنهم أدركوا هذه الميزة لديهم، فاعتمدوها بتقديم أفكارهم الجديدة وما يودون إيصاله.

فروح الكوميديا لدى فريق ”أكشن يا عيال“ جعلت إيصال المعلومات أكثر متعة، ونجحت في جذب المشاهد للبرنامج، كونه بعيدا عن الأسلوب الأكاديمي التقليدي والجاف في تناول فقراته.

كما أن جلسته التي تعتمد على التبادل في تواجد الإعلاميين، باستثناء الإعلاميين إبراهيم عبدالرحمن وطارق الحربي، تجعل لكل حلقة فرادتها. خاصة مع وجود فقرة المواهب التي تستقطب في كل حلقة موهبة شابة جديدة.

”أكشن يا عيال“ ليس البرنامج الوحيد الذي وجد في الكوميديا وسيلة لإيصال المعلومات التي يريدها، فبرنامج ”بالعارضة“ أيضا الذي يقدمه الفنان السعودي ”طارق الحربي“ والذي تحول إلى الإعلام في هذا الموسم بعيدا عن ”واي فاي“. يعتمد الروح الساخرة في رصد آخر مستجدات كرة القدم في السعودية. ومع أن ”بالعارضة“ ليس على ذات مستوى ”أكشن ياعيال“ في النجاح، لكن توجه السعوديين لهذا النمط من البرامج في إطار الكوميديا يعد مؤشرا على إحداث ثورة في طريقة تقديم البرامج.

 action2

السعودية نحو الانفتاح

يحمل تواجد الإعلامية السعودية، دارين البايض، ضمن فريق عمل ”أكشن يا عيال“، ووسط مجموعة من الشباب، مؤشرا لافتا للانتباه، حيث يتعدى مجرد إضافة تنويع في البرنامج، إلى رؤية في السياسة السعودية نحو الانفتاح وترسيخ مفهوم وجود المرأة في مختلف مناحي الحياة، بخطى ثابتة مدروسة.

فعهد، العاهل السعودي الملك سلمان، يمضي بثقة نحو منح المرأة مساحة أكبر داخل المجتمع السعودي، آخذا بعين الاعتبار معايير المملكة المحافظة، لتأتي الخطوات منسجمة مع العصر، دون أن تتخطى التقاليد والأعراف.

 action3

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com