متحولون جنسيًا أصبحوا نجومًا
متحولون جنسيًا أصبحوا نجومًامتحولون جنسيًا أصبحوا نجومًا

متحولون جنسيًا أصبحوا نجومًا

 يتابع المثليون انتصاراتهم على المستوى القانوني في مختلف الدول الغربية وكذلك المتحولون جنسيًا، الذين فرضوا أنفسهم على مجتمعاتهم كواقع لا سبيل إلى نكرانه، وحتى في الدول العربية والإسلامية، وتمكنوا من الوصول الى النجومية في مختلف المجالات وهم يروجون لهذا الاختيار.

لافرن كروكس

الممثلة التي اشتهرت بفضل دورها في السلسلة التلفزيونية Orange Is the New Black كانت أول متحولة جنسية تظهر على غلاف مجلة "تيم" في يوليو 2014.

ولدت باسم "رودريك لافيرن كوكس"، الذي كان يعاني من تحرش زملائه في المدرسة وسخريتهم منه لدرجة أنه حاول الانتحار وهو في الحادية عشرة، وبعد إنهاء دراسته توجه إلى نيويورك لتطوير مهاراته في التمثيل.

كاتلين جينر

البطل الرياضي "بروس جينر" الذي تحول إلى "كيتلين" العام 2015، هو أشهر متحول جنسي في العالم حاليًا، حيث أعلن تحوله بفخر على غلاف مجلة "فانيتي فاير" مع العنوان الشهير "نادني كايتلين" وعلى القنوات التلفزيونية، وحقق فرقعة إعلامية كبيرة لكونه كان الرجل الأول في عائلة "كارديشيان"، فهو زوج الأم القوية "كريس جينر"، والدة فتيات "كارديشيان" الفاتنات وعلى رأسهن "كيم".

وتقول "كيتلين" أنها تعيش قصة جميلة، وتتلقى رسائل من كل المتحولين جنسيًا عبر العالم يتقاسمون معها قصتهم.

وقد أصبح لها برنامج تلفزيون الواقع الخاص بها، كما أصبحت الوجه الإعلاني لعلامة ملابس رياضية سويدية معروفة.

"لانا" و "ليلي واشوسكي"

هما من أشهر مخرجات هوليوود، بسبب أفلامهما الناجحة مثل "ماتريكس" و "كلاود اتلاس"، حيث تحول "لاري" و"اندرو" إلى "لانا" و "ليلي" العام 2003، واستغرق الأمر 10 سنوات انتشرت خلالها شائعات حول التحول الجنسي لـ" لاري" الذي لم يظهر رسميًا كامرأة حتى يوم 8 آذار/مارس 2016، وبعدها أعلن أخوه قراره بالتحول، معتمدًا على دعم "شقيقته" لانا وزوجته، وعلى التغيرات التي عرفها المجتمع الأمريكي فيما يخص التعامل مع المثليين والمتحولين.

أندريه بيجيك 

هو من مواليد البوسنة  العام 1990، فر مع عائلته إلى أستراليا  العام 2011 هربًا من جحيم الحرب. وكان "جون بول غوتييه " أول من قدم هذا المتحول جنسيًا كعارضة أزياء، وظهرت لأول مرة وهي ترتدي فستان زفاف رائعا، وكانت وقتها ما تزال تحمل اسم "اندريج".

وانهالت عليه العقود بعدها، وصارت بهذا أول عارضة أزياء متحولة جنسيًا، وعرضت لعلامة ملابس داخلية لمدة طويلة.

وكان أندريه بيجيك يرفض أن يقدم نفسه كامرأة أو رجل، إلى أن أعلن  العام 2014 أنه غير جنسه فعلاً وأصبح امرأة.

شاز بونو

"شاستي" ابنة المغنية الأمريكية الشهيرة "شير" اختارت أن تخضع لعملية جراحية حتى تتحول إلى رجل، وظهرت في فيلم وثائقي خاص حكت فيه عملية تحولها الجنسي بين 2008 و 2010، كما تحدثت في لقاء مع "أوبرا وينفري" عن معاناتها عندما كانت امرأة.

وتعتبر حاليًا رجلا موسيقيًا معروفًا ومن أنشط المتحولين الجنسيين الذين يدافعون عن اختباراتهم.

نور

الراقصة المغربية نور كانت في الأصل رجلاً يدعى "نور الدين الطالبي" وما يزال الاسم نفسه موجودًا في وثائق هويته الرسمية.

غير جنسه منذ سنوات في مصحة بلوزان في سويسيرا، وأصبح منذ ذلك الوقت الراقصة نور الجريئة، ويحيي عدة حفلات للرقص الشرقي في مختلف البلدان العربية والغربية.

ويعترف كامرأة أنها لا تمتلك رحمًا وليس لها دورة شهرية، وبالتالي لا تستطيع الإنجاب، لذا فهي تتبنى ابنة أخيها، واستطاعت أن تفرض هويتها الجديدة على أسرتها، وهي أشهر متحول جنسي في المغرب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com