"كواليس المدينة" قصص مستمدة من الواقع اللبناني (صور)
"كواليس المدينة" قصص مستمدة من الواقع اللبناني (صور)"كواليس المدينة" قصص مستمدة من الواقع اللبناني (صور)

"كواليس المدينة" قصص مستمدة من الواقع اللبناني (صور)

دمشق - عقدت أسرة مسلسل "كواليس المدينة" مؤتمرًا صحافيًا في بيروت، يوم الثلاثاء، قبيل إطلاق عروض المسلسل الاجتماعي المعاصر اليوم الأربعاء على شاشة تلفزيون "الجديد"، بحضور المنتج عماد جمعة والمخرج أسامة الحمد والكاتبة غادة عيد، ونخبة من أبطال العمل اللبناني على رأسهم النجوم كارمن لبّس وعمّار شلق وسارة أبي كنعان وميرفا القاضي ويوسف حدّاد ومجدي مشموشي وطوني مهنا وإليسا زغيب وخالد السيّد وآلان الزغبي وليلى جريج وفيصل اسطواني ونخبة من الفنّانين.

وخلال المؤتمر الصحفي أجمع الممثلون على أهمية خيار الشركة المنتجة "الصدى للإنتاج الفني" بمعالجة القضايا العامة وأوجاع الناس الحقيقية عبر أحداث مستمدة من الواقع، دون الاكتفاء بالتركيز على قصص الحب وإبقاء الهموم التي تلامس كل فرد منا في الخلفية.

وكشف رئيس مجلس إدارة مجموعة JGROUP "عماد جمعة"، أنّ شركته دخلت الدراما اللبنانية لتصل بها إلى أماكن لم تصل إليها من قبل بإنتاجاتها، سواء عبر الترجمة أو الدبلجة أو التوزيع. مؤكداً أن الخطة المستقبلية تشمل أعمالاً عربية إلى جانب اللبنانية منها أربعة في المدى القصير. مضيفاً أن الشركة أخذت بعين الاعتبار احتمال مقاضاة أسرة العمل بسبب بعض خطوطه وشخصياته التي قد تفضح شخصيات عامة، مؤكداً أنها مستعدة لمثل هذا التصرف من أي كان.

كما تحدث المخرج السوري أسامة الحمد، مبيناً أن التداخل بين العناصر الدرامية السورية واللبنانية ليس طارئاً بل يعود إلى عقود من الزمن. موضحاً أنه من أم لبنانية ما يعطيه فهماً أعمق للواقع المحلي. وكشف في هذا السياق إلى ذهاب عدسته إلى جغرافيا غير مركز عليها بشكل جدي حتى الآن في الدراما اللبنانية. لافتاً إلى أن الواقع اللبناني غني لإطلاق دراما حقيقية تحمل التفاصيل الحياتية المؤثرة.

كما أعربت الكاتبة غادة عيد عن سعادتها بتجربتها الأولى في الكتابة الدرامية التي ذهبت إليها لأنها وجدت أن بعض الملفات لا يمكن مقاربتها فقط عبر الصحافة. وكشفت أن الأحداث الأساسية مستمدة من قصص حقيقية تنطوي على الكثير من الإسقاطات التي سيشعر المشاهد اللبناني بوجودها.

وتحدّث نجوم العمل عن أدوارهم، فأشارت الفنانة كارمن لبّس إلى تقديمها شخصية "رنا" المرأة الحديدية التي شكّلت شبكة واسعة من العلاقات برجالات السلطة بفضل صفقات وأموال مشبوهة، ما يدفعها للذهاب بعيداً في جميع تصرفاتها من دون خوف من حسيب أو رقيب.

كما لفت عمار شلق إلى تجسيده شخصية الضابط التحري "أنور" الذي سيكون على الضفة الأخرى من "رنا"، الأمر الذي سيضعه في تحديات خطيرة، بعضها يتشكل داخل منزله الخاص وعمله الأمني. ورأى شلق أن "كواليس المدينة" سيثبت أن الدراما اللبنانية الصرفة قادرة على اختراق الشاشات العربية.

في حين أوضحت ميرفا القاضي أن تجسيدها دور "يسرا" زوجة "أنور" لا يضعها داخل قالب الجمال، إذ تتعدى ملامح الشخصية الدرامية إلى تركيبة الأنثى الداخلية التي تتصارع أحياناً بين الولاء لعائلتها أو زوجها، إضافة إلى خصوصيتها في التعامل مع ما تريد وما يفرض عليها، ومع ما تحصل عليه وما تحرم منه، مضيفةً أن "يسرا" يمكنها الذهاب إلى أبعد مما يُتصور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com