بين "الجان والكوميديان".. شباك التذاكر "حائر" والجمهور يحسم الصراع
بين "الجان والكوميديان".. شباك التذاكر "حائر" والجمهور يحسم الصراعبين "الجان والكوميديان".. شباك التذاكر "حائر" والجمهور يحسم الصراع

بين "الجان والكوميديان".. شباك التذاكر "حائر" والجمهور يحسم الصراع

كسر النجم الراحل أحمد زكي، منذ ظهوره في السينما، قاعدة النجم الجان الوسيم، التي ظلت مرتبطة بالجيل الذي سبقه مثل نور الشريف، حسين فهمي، محمود عبدالعزيز، ومحمود ياسين.

واستطاع هذا النجم أن يأسر القلوب بموهبته، وليس شكله من خلال أفلام متنوعة ما بين الأكشن والرومانسية، وحتى الكوميدية، وهي أدوار استعصت على من جاء بعده، خاصة الذين تخصصوا في الكوميديا، مثل هنيدي وعلاء ولي الدين ومحمد سعد وحتى أحمد حلمي، ونجح السقا وكريم عبدالعزيز، وأحمد عز وهاني سلامة في اللعب على أدوار الجان بأفلام الأكشن والرومانسية وحتى الكوميديا.

وحاليًا نجح الممثل محمد رمضان، في هز مكانة كل هؤلاء، وحطم مجددًا قاعدة النجم الجان، وتنوع بين الكوميديا والأكشن، لكنه لم يختبر في الرومانسية بشكل صريح.

وفي نفس الوقت، يحاول نجوم الدراما حاليًا الاعتماد على قاعدة النجم الجان، مثل عمرو يوسف، أمير كرارة، أحمد صفوت، وحسن الرداد، لكن الأخير نجح في تحقيق أعلى الإيرادات في السينما، عندما قدم فيلم زنقة الستات، مع إيمي سمير غانم.

ودخل بعض نجوم العرب في المنافسة على لقب الجان، بعد نجاحهم في الدراما المصرية، مثل تيم الحسن، عندما بدأ بالملك فاروق، وإياد نصار، مع الجماعة، وانطلق بعدها ظافر العابدين، ومعهم أيضا باسل خياط وقصي خولي ومكسيم خليل، ولم تحسم بعد معركة الشكل والموهبة، لأن كلاهما مهم للفنان ويبقى القبول بين الناس هو الفيصل، بدليل أن النجم تامر حسني، ليس كوميديانًا، لكنه احتل المقدمة، عندما قدم سلسلة أفلام عمروسلمى، ونجح كرومانسي في فيلم نور عيني، مع منة شلبي وفيلم أهواك مع غادة عادل.

وأخيرًا كشف نجاح فيلم أوشن 14، الذي اعتمد على نجوم لاتملك سوي الكوميديا، أن المسالة ليست بالشكل أو الوسامة، ولكن الموضوع يخضع في الأساس لرصيد النجم عند الجمهور، وما يقدمه، وليس شيء آخر، لأنه هو الذي يمنح النجومية لمن يستحق، وبقليل من الموهبة وبعض الحظ والقبول، قد يصبح الفنان العادي نجمًا، والتجارب كثيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com