الدراما التاريخية النسائية.. ظهور قوي واختفاء غامض

الدراما التاريخية النسائية.. ظهور قوي واختفاء غامض

المصدر: نورا ياسين - إرم نيوز

القاهرة- من حين لآخر، يظهر عدد من المسلسلات التاريخية لشخصيات نسائية على ساحة الإنتاج الدرامي المصري، إلا أنها سرعان ما تختفي، رغم الشو الإعلامي، وتهافت كثير من النجمات على لعب هذه الأدوار.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز المسلسلات التاريخية لشخصيات نسائية، ظهرت على ساحة الإنتاج الدرامي مؤخراً، واختفت لأسباب مختلفة.

”شجرة الدر“

من أبرز المسلسلات التاريخية، التي ظهرت مؤخراً على ساحة الإنتاج الدرامي، وترشح لبطولته أكثر من نجمة، بدءاً من وفاء عامر ثم غادة عبدالرازق، والفنانة السورية سولاف فواخرجي، إلا أن العمل توقف في قطاع الإنتاج، بعد أن حصلت النجمة الأخيرة على 250 ألف جنيه كمقدم تعاقد، وما زال مصيره مجهولاً.

                       سلاف فواخرجي

”الراقصة كاميليا“

ويوجد أيضاً مسلسل ”كاميليا“ الذي يتناول حياة الراقصة كاميليا، وهي يهودية الأصل، ذاع صيتها واتهمت بالجاسوسية لإسرائيل، وماتت محترقة في طائرة، في حادث مدبر.

وقد تم إنتاج هذا العمل بعنوان ”الفراشات يحترقن أحياناً“، ولعبت بطولته الفنانة جالا فهمي، ثم توقف منذ أكثر من 14 عاماً، والآن تتحدث المخرجة إيناس الدغيدي، عن مسلسل جديد لنفس الشخصية، من تأليف علاء حيدر، وسيناريو وحوار مصطفى محرم، وترشح لبطولته النجمة سمية الخشاب، إلا أن المخرج مجدي الهواري وزوجته غادة عادل، أعلنا استعدادهما للتحضير لمسلسل الراقصة كاميليا.

                         سمية الخشاب

”الخنساء“

مسلسل ”الخنساء“، يتناول شخصية نسائية تاريخية معروفة، وهو موجود في قطاع الإنتاج، وتم ترشيح الفنانة صابرين لبطولته، ثم ظهرت ليلى علوي في دائرة الترشيحات، إلا أن العمل توقف نهائيًا.

                        ليلى علوي

”روز اليوسف“

نفس الأمر تكرر مع مسلسل ”روز اليوسف“، الذي يظهر ويختفي على ساحة الإنتاج، وكانت الترشيحات حائرة بين النجمتين منة شلبي ومي عز الدين، ولكن توقف إنتاجه أكثر من مرة، بسبب تدخل نجلها الكاتب محمد عبدالقدوس.

                           منة شلبي

”حتشبسوت“

أعلنت النجمة المصرية إلهام شاهين، أكثر من مرة، رغبتها في تجسيد شخصية ”حتشبسوت“، لكن ضخامة الإنتاج ما زالت عقبة أمامها، رغم رغبتها الصادقة في تقديم العمل.

                       الهام شاهين

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة