فيلم بلجيكي يفوز بجائزتين في مهرجان برلين

فيلم بلجيكي يفوز بجائزتين في مهرجان برلين

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

مع قرب انتهاء فعاليات مهرجان ”برلين“ السينمائي، بدأ الإعلان عن بعض الجوائز الموازية للجوائز الرسمية، من بينها جائزتي ”أوروبا سينما“ و ”لجنة الحكم المستقلة“، وكانتا من نصيب الفيلم البلجيكي ”الأوائل الأواخر“ لمخرجه ”بولي لانيرس“ الذي سبق أن اختير فيلمه ”اولترانوفا“ ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان برلين سنة 2005.

وجائزة Label Europa Cinemas هي مكافأة تم إنشاؤها سنة 2003 في مجموعة من المهرجانات السينمائية من طرف عدد من أعضاء ”أوروبا سينما“ أول شبكة للقاعات السينمائية التي تعرض أفلاماً أوروبية بالدرجة الأولى، وتتمثل في المساهمة في توزيع الأفلام على مستوى القارة العجوز، وتكون من نصيب تلك التي تلفت انتباههم من بين العروض الموازية للمسابقة الرسمية، كفقرة بانوراما في مهرجان برلين.

أما جائزة jury œcuménique Le، فهي جائزة تقدمها لجنة تحكيم مستقلة مكونة من عدد من مهني السينما، لا علاقة لها بلجنة التحكيم الرسمية للمهرجان.

فيلم ”الأوائل الأواخر“ الذي عرض في مهرجان برلين ضمن فقرة بانوراما يوم الأحد الماضي بحضور مجموعة من فريق عمله وعلى رأسهم مخرجه ”بولي لانيرس“، سينزل إلى القاعات السينمائية في 24شباط/فبراير.

وهو يحكي قصة صديقين متخصصين في صيد المكافآت يبحثان عن هاتف مسروق عليه معلومات خطيرة، ويلتقيان في رحلة بحثهما بشاب وفتاة هاربين، ليكتشفوا جميعاً من خلال الأحداث المتوالية للفيلم جوانب خفية من الطبيعة الإنسانية.

                                                  filme

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة