فيلم ”المشخصاتي 2“.. التقليد وحده لا يكفي (فيديو)

فيلم ”المشخصاتي 2“.. التقليد وحده لا يكفي (فيديو)

المصدر: نورا ياسين – إرم نيوز

افتتح يوم الثلاثاء، العرض الخاص لفيلم ”المشخصاتي 2″، وهو بطولة وتأليف وإنتاج الممثل المصري تامر عبدالمنعم، وإخراج محمد أبوسيف، وشارك في البطولة الفنانة انتصار والنجم الكبير يوسف شعبان وأحمد عبدالوارث وبدرية طلبة.

وحاول صناع الفيلم، تناول الفترة الحرجة التي حكم فيها إخوان مصر، والقرارات التي اتخذوها، كما وحاولوا إظهار أنّ عصمة مصر كلها كانت في يد المرشد وخيرت الشاطر، بينما الرئيس الأسبق محمد مرسي، كان مجرد دمية في أيديهم، حيث نجح الفنان القدير أحمد عبدالوارث، في أدائه لشخصية المرشد محمد بديع، وكذلك أبدع الفنان الكبير يوسف شعبان في أداء شخصية رجل المخابرات، وهي الأدوار التي يجد فيها نفسه، بعد تجسيده شخصية ”محسن ممتاز“، في مسلسل ”رأفت الهجان“.

أما الفنان تامر عبدالمنعم، كعادته يريد وضع بصمته من التأليف للإنتاج حتى التمثيل، وهو ممثل يمتلك موهبة تظهر بوضوح في الكوميديا، كما أنه نجح أيضاً عندما اختبر نفسه في دور يقترب للشر في مسلسل ”المرافعة“ مع باسم ياخور، لكن في ”المشخصاتي“ استلهم تامر مواقف الإخوان المسلمين، وهي تعد كنزًا للكوميديا، كما برع في تقليد الشخصيات، مثل مرسي والشاطر.

وتظل التجربة، رهن حكم الجمهور، لكن من الواضح أن الفيلم لن يجذب ”شباك التذاكر“، ولن يحقق الإيرادات المتوقعة، خاصة أنّ المخرج محمد أبوسيف يراهن على الفكرة والمضمون، وغير مهتم بآراء الجمهور، ويتضح ذلك في تجاربه السينمائية السابقة، وكان آخرها فيلم ”هز وسط البلد“ مع إلهام شاهين وحورية فرغلي، إذ لم يحقق إيرادات تغطي تكلفة الفيلم ولو للنصف.

فيلم ”المشخصاتي 2“ يوجد بطل حقيقي له، وهو خبير الماكيير العالمي محمد عشوب، الذي صنع شخصيات قيادات الإخوان بشكل يشبههم للغاية، وهو ما يستحق عليه كل تقدير.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com