منوعات

الإنتاج الحكومي للدراما... "الميزانية" تهدّد ظهور هذه المسلسلات
تاريخ النشر: 16 فبراير 2016 17:29 GMT
تاريخ التحديث: 16 فبراير 2016 18:01 GMT

الإنتاج الحكومي للدراما... "الميزانية" تهدّد ظهور هذه المسلسلات

مدينة الإنتاج الإعلامي، رصدت 60 مليون جنيه، للإنتاج الدرامي، لكنها لم تقرر حتى الآن مصير مشاركتها في أكثر من عمل درامي.

+A -A
المصدر: نورا ياسين – إرم نيوز

أصبح من المؤكد، خروج قطاعات الدولة الإنتاجية في مصر، صفر اليدين للعام الثالث على التوالي، من إنتاج الأعمال الدرامية، بسبب عدم الاهتمام بالفن، خاصة الدراما، صاحبة التأثير الخطير، وهذا التجاهل يثير حفيظة كبار المبدعين، ويرونه متعمّداً من الدولة، التي تركت القطاع الخاص يدير عقول الجمهور بمفرده.

وكانت مدينة الإنتاج الإعلامي، قد رصدت 60 مليون جنيه، للإنتاج الدرامي، لكنها لم تقرر حتى الآن مصير مشاركتها في أكثر من عمل درامي معروضاً عليها، من المقرر عرضها في رمضان المقبل، مثل ”الطبال“ لأمير كرارة، ومسلسل ”الاختيار“ لظافر العابدين وكندة علوش وشريف سلامة وإخراج ماندو العدل، ومسلسل ”يوميات زوجة مفروسة 2“ لداليا البحيري.

وكشف مصدر بقسم الإنتاج التابع للمدينة، في تصريحات خاصة لإرم نيوز، أنّ الشركات الإنتاجية التي تطلب المشاركة مع المدينة، تقدم ميزانيات مضاعفة، وتتعامل بطرق شبيهة بالـ ”نصب“، وعندما طلبت المدينة تخفيض الميزانيات لأكثر من الثلث، اعترضت الشركات.

وأضاف: ”رصدنا 60 مليون جنيه للإنتاج، لكن لن ندخل في أعمال لا تكسب، حتى وإن لم نشارك نهائياً، وإذا قبلت الشركات شروطنا، سنختار أهم ثلاثة أعمال لنشارك فيها“.

 th1

صوت القاهرة ”أحلام على الورق“

تملك شركة ”صوت القاهرة“ خطة لإنتاج عملين مهمين، هما مسلسل ”طلعت حرب“، التي تنتظر عليه الشركة موافقة المخرج الكبير شريف عرفة لإخراجه، على الرغم من أنها لم ترصد ميزانيته حتى الآن، ومسلسل ”نجمة سيناء“ الذي أسندت مهمة إخراجه لوائل إحسان، ولكنه لن يرى النور هذا العام.

وأمام هذه الأزمة، اضطرّت ”صوت القاهرة“ تفعيل الشراكة، بنسب متواضعة، في بعض الأعمال الكوميدية، مثل ”بث مباشر“ لطلعت زكريا، و“قضاة وعظماء“ للتواجد فقط.

وكشف مصدر بالشركة، أنّ اتحاد الإذاعة والتلفزيون، لم يساند الشركة، وتركها تواجه ديونها للتأمينات، وأجوراً سابقة، ولم يتدخل رغم أنّ قيمتها تصل لـ60 مليون جنيه.

قطاع الإنتاج في التلفزيون

وفي قطاع الإنتاج في التلفزيون المصري، فشل أحمد صقر، القائم بأعمال رئيس القطاع، في تدبير مبالغ للمشاركة في أية مسلسلات، وفي النهاية سيضطر لشراء مسلسلات القطاع الخاص الجاهزة بمبالغ تنتج ما لا يقل عن أربعة أعمال.

th

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك