المغرب في برلين للتعريف بإمكانياته كوجهة لتصوير الأفلام
المغرب في برلين للتعريف بإمكانياته كوجهة لتصوير الأفلامالمغرب في برلين للتعريف بإمكانياته كوجهة لتصوير الأفلام

المغرب في برلين للتعريف بإمكانياته كوجهة لتصوير الأفلام

قال مدير المركز السينمائي المغربي صارم الفاسي الفهري، إن الهدف من مشاركة المغرب في مهرجان برلين السينمائي لهذا العام، تهدف إلى الترويج للمملكة كوجهة لتصوير الأفلام، والتعريف بالفيلم المغربي.

ويشارك المغرب في المهرجان بمقتطفات من الأفلام المحلية التي تم إنتاجها في 2015، وبتقديم ملفات حولها، بالإضافة إلى مشاركة الفيلم المغربي "جوع كلبك" للمخرج "هشام العسري" في فقرة بانوراما.

ويحاول المغرب استقطاب أكبر عدد من الأفلام العالمية لتصور في استوديوهاته الطبيعية، إلى جانب منافسين مهمين يقومون بالدعاية لنفس المنتج كجورجيا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا وفرنسا وغيرها، وقد تعود المغرب على القيام بالعملية نفسها منذ 2006 ، لكن الجديد هذه العام هو تقديم محفزات مادية للمنتجين الأجانب خلال النصف الثاني من 2016.


ويعرض المغرب في رواقه بالمهرجان ملصقات للأفلام المنتجة حديثا، وكتيبات ومطبوعات تتحدث عنها، وحول أهم أماكن التصوير في المغرب التي استضافت أشهر المخرجين والمنتجين والفنانين العالميين، حيث تم تصوير 38 فيلما أجنبيا في المملكة عام 2014 بميزانية قدرت بـ 440 مليون درهم (حوالي 45 مليون دولار).

ومن أشهر الأفلام التي تم تصويرها في المغرب خلال العامين الأخيرين؛ الجزء الخامس من "المهمة المستحيلة" لتوم كروز، و"الشبح" من أفلام جيمس بوند، و"القناص الأمريكي"، وغيرها.

 

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com